بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

للتأكد من إجراء الفحص الفني لصاقات على زجاج السيارة

09-02-2011

 

 

تعكف وزارة النقل على إعداد لُصاقةٍ خاصةٍ بالفحص الفني للسيارات، عبارة عن جيبٍ بلاستيكي يلصق على زجاج السيارة الأمامي من الداخل.

ويأتي هذا الإجراء بعد إلغاء الترسيم السنوي على السيارات، حيث لم يعد المواطن يراجع مديريات النقل ما دفع بالوزارة التفكير لإعداد وثائق تثبت خضوع السيارات للفحص الفني الدوري.

وتحتوي الُلصاقة على بطاقةٍ تضمُّ معلوماتٍ خاصةٍ بالسيارة: وهي رقم لوحة السيارة ورقم قاعدة العجلات (الشاسيه) وفئة السيارة واسم المركز الذي جرى فحصها فيه وتاريخ الفحص الفني القادم.

وستقوم وزارة النقل خلال فترةٍ قريبةٍ بتوزيع هذه الُلصاقات على مديرياتها، علماً بأن هذه اللصاقات سوف تكون صالحةً لمدة خمسة أعوام. وهي نفس المدة الممنوحة للسيارات الحديثة قبل إخضاعها للفحص الفني كل سنتين.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 5
 خطوة قديمة
يعني شكل الصاقات عالبلور جدا سيئ المفروض يكون في تقنية افضل من هيك خطوة بدائية منتمنى من المعنيين اعادة النظر
HENNO 13-02-2011 14:58
 السلام عليكم
الى من يعرف شيئا عن سيارة روفر1600cc موديل 2002 هاتشباك ان يفيدنا بالنسبة الى توفر قطع الغيار وهل اسعارها اغلى ثمنا من اسعار سكودا فابيا ولكم جزيل الشكر
حسام اسماعيل 13-02-2011 14:08
 تخطيط من العصر الهيروغليفي
مطلوب خطوة حضارية بأن يقوم الحاسب المركزي للمواصلات الذي تصله البيانات آنياً من جميع المحافظات بإبلاغ شرطة المرور عن بيانات السيارة (الرقم والنوع واسم المالك وعنوانه ورقم جواله) التي تأخر فحصها مدة 3 أشهر مثلاً، بدلاً عن تقنيات العصر الهيروغليفي.
باسل 11-02-2011 05:15
 اففففففف
يعني تعبى البلور لصقات موناقص إلا نحط لصقة لعمرك ولصقة لجنسيتك ولصقة لأنو ضيعة أنت ولصقة بنمرة حذائك ولصقة لقياس خصرك ولصقة لـ....... افففف والله ملينا ملينا كتير من هالقرارات .....
ملك الياباني 10-02-2011 14:43
 مليون لزقة وصورة
شو ضروري يكون في لزقة.. ساوها وثيقة متلها متل غيرها بيحملها مع المكانيك والشهادة وعقد التأمين. يعني الشرطي لح يدور على السيارات وهي واقفة على الاشارة ويخالفها لأنه مو فاحض السيارة ولا لح يقرأ التاريخ والسيارة ماشية ولا علقت فكرة اللزقة على البلور مشان ساعة تبقبق من الشمس وساعة تهر وساعة تنحرق وساعة اللزيق تبع التجليد مو تبع اللزقات الاصلي فبدبق وبيخرب بلور السيارة... روحوا ساوا نمر سيارات متل العالم حاكم بتفكر النمرة متل شقفة التنكة الله الوكيل وكمان فوانيس التاكسي شي بهوي
مواطن 09-02-2011 17:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.