بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لانسيا Y الجديدة: الفارس الإيطالي الصغير!

14-02-2011

 

لانسيا وفيات وجهان متناقضان تماماً، رغم أن فيات هي المالكة للانسيا ويتشاركان في الكثير من المكونات وأبحاث التطوير، إلا أنهما لا يمكن وضعهما في كفة واحدة، ففيات منتشرة في معظم الأسواق العالمية وعارمة الشهرة، من أوروبا إلى أمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا وحتى أستراليا وأمريكا الشمالية مؤخراً، على النقيض من لانسيا التي بالكاد تباع خارج بلدها الأم إيطاليا في القارة الأوروبية، فكيف هو الحال خارج قارتها؟!

وفيات هي الملامة أولاً وأخيراً على تقصيرها في نشر اسم لانسيا، كونها تمتلكها منذ قرابة الأربعة عقود، ولم تعمل كما يجب على نشر هذا الماركة العريقة التي لولا أصغر طرازاتها المعروفة باسم Y أو "إبسيلون" كما تقرأ باللاتينية، لكانت هذه الماركة قد انقرضت قبل سنوات.

وهذه السيارة الصغيرة التي تمثل الفارس الإيطالي الصغير لهذه الماركة، والذي يحارب في فئة السيارات الصغيرة ويستحوذ على مبيعات جيدة نسبياً في فئته، تم طرح الجيل الثالث الجديد كلياً منها أو الرابع إن احتسبنا Y10، لتكون بذلك قد احتفلت بعيدها الفضي.

والجيل الرابع أو الفارس الإيطالي الجديد كبُر ونضج أكثر ونزع هيكله السابق المكون من ثلاثة أبواب حصرياً لجميع الأجيال السابقة، وارتدى زياً جديداً بحجم أكبر ومن خمسة أبواب حصرياً! ولكن ضمن شكل عام يوحي بأنه من ثلاثة أبواب بعد إخفاء قبضات الأبواب الخلفية ورسم الخطوط الجانبية بطريقة توحي بأنها ثلاثية الأبواب... إتباعاً للتقليد الإيطالي الذي ظهر أولاً للعالم مع الطيبة الذكر ألفا روميو 156.

 

Lancia-Ypsilon_2012_1600x1200_wallpaper_01.jpg

Lancia-Ypsilon_2012_1600x1200_wallpaper_02.jpg

Lancia-Ypsilon_2012_1600x1200_wallpaper_03.jpg

Lancia-Ypsilon_2012_1600x1200_wallpaper_04.jpg

 

والصور الأولى الرسمية للانسيا Y الجديدة التي ستُعرض أمام الجمهور في معرض جنيف المزمع افتتاحه مطلع آذار، تكشف عن سيارة إيطالية صغيرة وذات تصميم مرهف وراقي ومبتكر ولا يشذ عن الأناقة الإيطالية الشهيرة، ويتميز بأضوائه الأمامية وشبك التهوية السفلي والفريد، والأضواء والخطوط الخلفية المستوحاة من دلتا، كما تبرز الخطوط الجانبية الرائعة، فيما تتألق المقصورة من الداخل في ترفها بالنسبة إلى فئتها، والاعتناء الكبير بالتفاصيل مع لوحة عدادات تأخذ منتصف لوحة القيادة مكاناً لها كما في الأجيال السابقة.

ويبلغ الطول الخارجي 384 سم، وتتميز لانسيا Y الجديدة بشبك التهوية الجديد كلياً والذي يعتبر مرحلة جديدة في تاريخ لانسيا، وقد تم تصميمه ليتماشى مع شخصية كرايسلر التي ستستبدل الشعار فقط في بعض طرازات لانسيا وأولها Y الجديدة، والتي ستسوق في بريطانيا بشعار كرايسلر عوضاً عن لانسيا الغائبة عن الأسواق البريطانية كلياً منذ سنوات.

ويمكن اعتبار لانسيا Y الأكثر ترفاً في فئة الهتشباك المتوسطة الحجم فما دون، كونها تحتوي على مواد فاخرة داخل المقصورة وتجهيزات متفوقة نسبياً، كأضواء الزينون والـ LED وأحدث أنظمة الاتصال والترفيه الخاصة بمجموعة فيات، وأنظمة متطورة كنظام ركن آلي عند ركن السيارة بشكل جانبي، يمكنه ركنها في مكان يقوم بتحديده آلياً شريطة أن يكون بطول أكثر بـ 80 سم فقط من الطول الكلي لـ Y الجديدة، كما أنها تعتبر من أكثر السيارات استهواءً للنساء في إيطاليا، لذلك زودت بنظام جديد لملئ خزان الوقود تكون فيه عملية الملء أسهل وأكثر أماناً، كما أنها مزودة بنظام مترافق مع علبة السرعة اليدوية يقوم بتنبيه السائق لضرورة تبديل السرعة، بالشكل الذي يساهم في توفير الوقود.

سيتوفر لـ Y ثلاثة محركات من مجموعة فيات، الأضعف يتألف من 4 أسطوانات و8 صمامات بسعة 1.2 لتر ويولد 69 حصاناً، والأقوى يتألف من أسطوانتين بسعة 0.9 لتر ويولد 85 حصاناً ولا ينفث سوى 97 غ من غاز CO2 لكل 1 كم مع علبة السرعات الأوتوماتيكية أو 99 غ مع اليدوية، ,هو أنظف محرك بنزين في العالم وساهم في فوز فيات للعام الثالث على التوالي بجائزة أقل شركات السيارات تلويثاً للبيئة في أوروبا.

وللديزل يوجد محرك الـ 1.3 لتر ويولد 95 حصاناً وينفث 99 غ من غاز CO2 لكل 1 كم، علماً بأن جميع المحركات مزودة بنظام توقف - انطلق، ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية، وسيُدرج محرك بنزين بسعة 1.4 لتر لاحقاً.

أخيراً، ستنزل Y الجديدة إلى الأسواق الأوروبية الرئيسية في شهر حزيران، وستصل إلى بريطانيا تحت شعار كرايسلر في شهر أيلول القادم... ويبقى السؤال هل يستطيع هذا الفارس الإيطالي الصغير الدفاع عن حصن لانسيا من الانهيار؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 5
 طليانية ومين قدها
السيارة رائعة جدا جدا جدا وأكثر من رائعة قال شو مانها حلوة ولك يا حبيبي السيارات الطليانية بدها ناس تفهم بالذوق الايطالي حتى تعلق عليها لك اذا شي شركة مانها معروفة وبدها تنشهر بتروح بتصمم سياراتها بايطاليا متل ما عملت مثلا دايو الكورية وغيرها من الشركات لآنو الذوق والفن الايطالي هو NO.1 بالعالم كلو والدليل على ذلك جمال وفخامة ورقي السيارات الايطالية واللي بتتصمم في ايطاليا وليس خارجها
طلياني الهوى 17-02-2011 15:52
 فاخر
شو هالتعليقات الفاخرة؟ الشركة المصنعة عندها وجهة نظر بالتصميم من حق الناس تحبو أو ترفضو بس بمقارنات متقاربة. على هالحال بكرا منقارن المكييف بفرشاية الأسنان على فكرة السيارة موحلوة
Rammstein 16-02-2011 15:39
 
الرجاء عدم التعليق بمعرفي حتى لا يتم خربطة المشاهد بأكثر من رأي بيني وبينك وهو ليس بغرض احتكار الاسم لا سمح الله
007 15-02-2011 23:34
 007
سيارة رائعة بكل المقايس ولكن اذا وصلت الى اسواقنا ستباع بأسعار خيالية
007 15-02-2011 17:18
 ارجو النشر
خزات العين على هالتصميم ماذكرتني إلا بحذاء الطنبوري ههههههههه لكان بربكون وبشرفكون هاد شكل سيارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لك حاج ولو قال ? ومتساءلين ليش ما انشهرت أنا بقلكون ?نو بوط ا?ديداس اللي بياخد العقل وما في أحلى منو ما بيغلى أكتر من 300 دولار طيب ليش ?شتري بوط ومو حلو بهديك الحسبة؟ ماليكني لابس بوط باجري وما احلاني ههههههه عنجد حاسس اسمها (واي) من كلمة (yaaaaaaak) ههههه
007 15-02-2011 12:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.