بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

محرك صغير وجديد... ومتفوق من فورد

05-06-2011

 

المحركات هي التي تحرك السيارات في العالم، ولولاها لما وجدت السيارات أصلاً في العالم، وتتنافس دائماً الشركات فيما بينها على تقديم أعلى وأفضل التقنيات الجديدة في محركاتها التي تطرحها كل عدة سنوات، وفورد الأمريكية تحضر نفسها لطرح محرك جديد قريباً.

ويبدو أن الشركات المصنعة للسيارات منقسمة إلى قسمين، قسم يؤمن بالمحركات الكهربائية والهجينة، وقسم يؤمن بالمحركات الصغيرة المتفوقة، وكلا الإتجاهين يصب في غاية واحدة هي خفض انبعاث الغازات واستهلاك الوقود.

 

 

ويبدو أن فورد انضمت إلى أنصار المحركات الصغيرة، إذا أعلنت عن عزمها طرح محرك جديد في معرض فرانكفورت شهر أيلول القادم، وهذا المحرك ثلاثي الأسطوانات وبسعة 1.0 لتر ومن عائلة EcoBoost، وسيتم طرحه في جميع الأسواق العالمية، وهو مزود بشاحن هواء "توربو" وحقن مباشر وعمودي كامة منفصلين للتحكم بفتح وإغلاق الصمامات Ti-VCT.

وسيولد هذا المحرك حسب المصادر استطاعة توازي استطاعة محرك بسعة 1.6 لتر وأربع أسطوانات، والأرقام غير الرسمية تشير إلى أن الاستطاعة ستكون 120 حصاناً مقابل 15 كغ.م للعزم.

وستكون فييستا هي أول الطرازات التي ستزود بهذا المحرك الصغير والمتفوق، علماً بأن المحركات الصغيرة حققت نصراً كبيراً باختيار محرك فيات الصغير كمحرك العام 2011.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 الكل يبحث عن خفض استهلاك الوقود
السؤال لماذا كل الشركات تبحث عن تخفيض قدرة المحرك على استهلاك الوقود طيب ليش ما تصير كل السيارات هايبرد بشكل اجباري وليس بشكل اختياري فسيارات الهايبرد اقتصادية بشكل أكبر وتأثيراتها البيئية أقل
رامي 12-06-2011 10:40
 و الأودي
يعني اذا هادا متفوق شو رح نوصف محرك الأودي الجديد 211 حصان 1400cc
man74 05-06-2011 20:25
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.