بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

نتائج النصف الأول 2011: جنرال موتورز تعود إلى المقدمة كأكبر صانع!

07-08-2011

 

بعد عامين فقط من إعلانها الإفلاس وإعادة هيكلتها من جديد كشركة جديدة، أعلنت جنرال موتورز الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات اليوم أن نتائج مبيعاتها عن النصف الأول من العام الجاري 2011، كانت جيدة جداً وتفوقت بها على أبرز شركتين منافستين لها، وهما فولكس فاغن الألمانية وتويوتا (أكبر صانع للسيارات منذ العام 2008)، وبالتالي عادت جنرال موتورز ولو بشكل مؤقت غير نهائي إلى صدارة قائمة صانعي السيارات في العالم، تلك المكانة التي حافظت عليها خلال 75 عاماً من القرن الماضي قبل أن تأتي تويوتا (تعيسة الحظ!) لتتفوق عليها عام 2008 وتصبح أكبر صانع.

 

 

نتائج مبيعات جنرال موتورز عن النصف الأول من العام 2011 وصلت إلى 4.53 مليون سيارة، بينما جاءت فولكس فاغن بالمركز الثاني بمبيعات 4.13 مليون سيارة وتويوتا ثالثاً بمبيعات 3.71 مليون سيارة، ومن المهم ملاحظة أن مبيعات تويوتا هوت بمعدل 23% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكان السبب الأساسي في ذلك هو الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان شهر آذار الماضي، ما أضطر صناعة السيارات في اليابان بإغلاق العديد من المصانع وكانت تويوتا الأكثر تضرراً من ذلك.

على صعيدٍ آخر أعلنت جنرال موتورز بأنها حققت أرباح صافية عن الربع الثاني من 2011 بواقع 2.5 مليار دولار من نتائج أعمال بلغت 39.4 مليار، بينما أعلنت تويوتا بأنها قررت رفع إنتاجها السنوي العالمي خلال العام القادم إلى رقم قياسي وهو 8.9 ملايين سيارة، في زيادة تقدر بـ1.75 مليون وحدة عن الخطة السابقة.

وتعتزم تويوتا إنتاج 3.5 ملايين سيارة محلياً و5.5 ملايين بالخارج، في مؤشر على تحسن وضعها بعد المعوقات التي واجهتها بعد كارثة الزلزال.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.