بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سكودا MissionL الاختبارية... هل هي أوكتافيا الجديدة؟

06-09-2011

 

دخلت شركة سكودا التشيكية التي تنضوي تحت مجموعة فولكس فاغن إلى مرحلة بات فيه التجديد وطرح الطرازات الجديدة حاجة ملحة، ومع معرض فرانكفورت القادم ستلوح في الآفق ملامح التجديد الأولى لدى هذه الشركة الشهيرة بإنتاجها للسيارات المعتدلة السعر.

وتدرك سكودا ومن قبلها فولكس فاغن ذلك حتماً، وهي تسعى لتحضير انطلاقة جديدة رسمت أولى ملامحها اختبارية جنيف باسم VisonD وستطورها اختبارية جديدة في فرانكفورت باسم MissionL، والتي كشفت سكودا عن بعض ملامحها لهذه الاختبارية التي تعبر عن خططها المستقبلية.

 

 

واختبارية سكودا الجديدة تكشف عن ملامح هادئة وشخصية محافظة وعصرية جديدة لسكودا، تتجلى في الصادم السفلي مع شبك التهوية الذي يتمتع بدرجة أناقة راقية، كما أن الأضواء الأمامية وشبك التهوية بدوره راق في تصميمه وبعيد عن التعقيد وعصري في الوقت نفسه.

ولا شك بأن هذه الملامح هي التي سيتم رسمها على طرازات سكودا القادمة، والتي من الممكن أن تكون هذه الاختبارية أولها، إذ أنها تمثل سيدان أو هتشباك من 5 أبواب كحال أوكتافيا الحالية، وتنتمي إلى فئة الأخيرة نفسها الهتشباك الكبيرة أو كما تسمى في القارة العجوز C-Segment، أي أنها قد تكون أوكتافيا الجديدة خلال السنوات القليلة القادمة.

إلا أنه حسب المعلومات الأولية فإن هذه الهتشباك ستدخل حيز الإنتاج التجاري قريباً وستمثل طراز سكودا العالمي، وسيجري تسويقها في الصين وروسيا والقارة الأوروبية، ولا معلومات مؤكدة أو رسمية إلى الآن.

أخيراً، ينبغي على سكودا الوصول إلى رقم إنتاج يبلغ 1.5 مليون وحدة سنوياً حسب ما خططت له فولكس فاغن للعام 2018، ولهذا من المتوقع أن نرى طرازات وفئات جديدة كلياً من الشركة التشيكية خلال السنوات القليلة القادمة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 9
 
السيارة حلوة.. ما اختلفنا .. بس أنا بشوف إنو لازم على شركة سكودا تبتعد عن النمطية والكلاسيكية في طرازات سياراتها .. يعني نحنا منشوفا عم تعمل تعديلات بسيطة على مستوى التصميم والشكل الخارجي وجميع الموديلات بتشبه بعضا .. وهاد الشي ما بقا يمشي حالو اليوم , خصوصا عم نشوف الشركات التانية متل كيا , هيونداي .. عم تطرح بالسوق نسخات وموديلات جديدة كليا وبالتالي صارت هي الشركات عم تشكل منافس حقيقي وقوي جدا خصوصا في ظل أسعارا وقطع الغيار و تقنياتا مقارنة بغيرا .. وعلى فكرة أنا من محبي سيارات سكودا ..
A-21 02-11-2011 23:32
  شغلة فاضية
يعني مش بس عنا بيكون حقا شي 3 أو 4 مليون يابلاش هههههههههه
yahea amen 04-10-2011 00:53
 حلوة
اول شي ادعو انو لما ينزل هل الموديل يكون قرار الاستيراد منشال و ترجع البلد لطبيعتا و تاني شي للسيد مياس انو بس بدي اعرف ليش شعبنا وقت بيشوف واحد عاشق سيارة بدو يكرها فيو يعني الاخ "عاشق السكودا" عشقنا و هو شايف انو سيارة كويسة و هاد شي اكيد انت شو بتعشق يعني حتى مو عاجبتك هل السيارة كل واحد بيعشق ع كيفو حتى لو انت شايفا انو سيارة مو منيحة بالمرة
VW Golf 02-10-2011 00:59
 ??$?? !!!
يعني سيارة رائعة بس ياترى إذا نزلت عنا كم مليون ليرة بدو يكون سعرها ؟؟!!!!!!!!!
fadi 24-09-2011 09:53
 الحب أعمى
السيد "عاشق السكودا" شكلك ورطان بحب سكودا , والامثال ما تركت شي ما خبرتنا عنو... الحب أعمى , واللبيب بالاشارة يفهم .
مياس 10-09-2011 10:14
 
والله سيارة نموذجية وشكلها عصري ويدل على الفخامة والتطور انا عندي سكودا اليغانس واول ما رح ينزل هالموديل ع السوق رح بيعها واشتري هالجوهرة
عاشق السكودا 08-09-2011 18:21
 سكودا...؟؟؟
حتى تكتسب السكودا في سوريا ثقة من يرغب شراء سيارة فلابد من تخفيض سعر السيارة اولا بمقدار 25% على الاقل ثم تخفيض سعر قطع الغيار بشكل كبير وتخفيض اجور الصيانة وتعزيز الثقة مع الوكيل المعتمد. فعلى الرغم من استخدام سكودا التشيكية لبعض القطع الالمانية وهي مشتراة اصلا من مجموعة فولكسفاغن لكنها تحتاج لمزيد من الدعم للتوجه اليها من قبل السوريين كخيار منافس ضمن فئتها
ابو اللول 07-09-2011 09:14
 رأي الشخصي
الوجه بدو تعديل أنا بنصحون يكبرو الأضوية الأمامية ويندمج الوجه مع المصابيح الأمامية الوجه بدو شخل وشوية مخاطرة تصميمية والأبتعاد عن الكلاسيكية لأني رجعو بالهتصميم لورا لتصاميم سابقة
أبو محمد 07-09-2011 01:45
 عودة للثمانينات
بتشبه سيارات لانسيا من الأمام
محمد 06-09-2011 21:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.