بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (5): بيجو HX1 الاختبارية... أحلام الواقع!

15-09-2011

 

تستمر بيجو الفرنسية في الغوص في أعماق الخيال، لجلب أفكار مستقبلية تعزز مضيها في مشروعها الحالي المتركز على تقنية الدفع الصديقة للبيئة. وواحدة من أحدث تلك الرؤى كانت حاضرة في معرض فرانكفورت 2011 للسيارات، مع الاختبارية HX1 والتي ترى فيها بيجو مستقبل السيارات العائلية النظيفة والمتداخلة ما بين الـMPV والكروس أوفر.

 

 

تتمتع بيجو HX1 الاختبارية الجديدة بتصميم رياضي مستقبلي ينطلق من هوية بيجو التصميمية الجديدة والتي رأيناها على عدة اختباريات أخرى كـ SXC مثلاً، ويعتبر الجناح الخلفي والتجنيحات الجانبية على السيارة من أبرز سماته والتي تنطوي تلقائياً عند بلوغ السيارة لسرعة 100 كم/سا وما فوق لترفع من ثبات السيارة على الطريق. كما تتميز ببدنها الطويل والقصير القامة المبني على قاعدة عجلات ممتدة، إذ تبلغ السيارة من الطول 4,954 مم ومن العرض 1,990 مم ومن الارتفاع 1,373 مم فقط. بينما تحتضن في الداخل مساحات رحبة وستة مقاعد للركاب، ضمن توليفة فاخرة ومستقبلية من التجهيزات.

 

 

تقنياً تعتمد بيجو HX1 على نظام دفع رباعي العجلات، يستمد قوته من منظومة دفع هجينة من عائلة HYbrid4 المطوّرة من بيجو، والتي تعتمد على محركين الأول احتراق داخلي بسعة 2.2 لتر ديزل HDi باستطاعة 200 حصاناً، مثبت على المحور الأمامي للعجلات ومحرك كهربائي خلفي باستطاعة 95 حصاناً، لتكون القوة الإجمالية للنظام الهجين 295 حصاناً يمنح السيارة قدرات رياضية مميزة على الطريق.

وهذه الهجينة التي يمكن شحن مدخراتها من أي قابس كهربائي منزلي، يمكنها السير اعتماداً على المحرك الكهربائي لوحده لمسافة 30 كم كاملة كما أن معدل استهلاكها للوقود كما هو معلن في حال استخدمة النظام الهجين ككل، بواقع ممتاز للغاية يصل إلى 625 كم لكل 20 لتر من الوقود، وبمعدل انبعاثات من غاز CO2 لا يتجاوز 80 غ لكل 1 كم.

 

 

ولا توجد من بيجو تصريحات واضحة بشأن HX1 ومستقبلها، إلا أن الشركة الفرنسية لا تنوي في الوقت نفسه أن تبقى اختباريتها هذه مجرد حبر على ورق وإنما تنوي الاستفادة منها نحو طراز معد للإنتاج.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 4
 ابداع يسلب العقول
تمتاز سيارات بيجو بروعه التصميم وباناقه غير معتاده واسلوب يحاكي او حتي يسبق العصر فهنيئا لبيجو وعشاقها بهذا التصميم الرائع
سامي 29-09-2012 22:10
  البيجو وتاريخها التصميمي
منذ مهدها وهي مميزة، في رأي الشخصي، من مكتبة عقلي أقول بأن كل السيارات دون إستثناء (الرياضيةوالميني والهتشباك والسيدان والرباعية ...إلخ) لديهم مصممين مبدعين، إلا البيجو، فهي الإبداع نفسـه يسـري في عروقها من أصغر فرد في مجموعتها لأكبرهم، إنهم يستلهمون تصاميمهم من روحهم ومن عشـقهم للتطور و من عـبـق تاريخهم النقي والسـامي والفريد، البيجو جياشـة في التصميم وهي تمـزق المسـتقبل وتكشـفه لنا قبل أوانه بسـنين بل هي التي يلاحقها المستقبل يريدها لنفسـه فقط.
ميسـرالسعدي 28-09-2012 01:00
 سيارة غريبة
السيارة تصميمها غريب وأرى في مقدمتها شبها بلوتس الاختبارية ن الخلف تشطيبات المصابيح الخلفية فيها شبه بنيسان 370Z من الداخل المقصورة ليست بالجمال المطلوب إضافة إلى أنه لونها القاتم يعطيها مسحة من الكآبة وتبدو كأنها "مشحورة" وأيضا تصميم المقاعد الخلفية يمنع السائق من رؤية ما وراءه الأبواب جميلة لكنني أراها غير عملية أتوقع من بيجو تحسين بعض الأمور قبل طرحها للإنتاج التجاري.
أنا 18-09-2011 23:11
 ابدااااااااااااااااااع
بسم الله ما شاء الله تحفة بس ما راح تنتجها الشركة اكيد لانيها شركة ضعيفة و خصوصا في السنوات الأخيرة
بكري 16-09-2011 23:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.