بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (13): لاند روفر DC100 بنسختيها... عهد جديد

19-09-2011

 

عندما تقوم إحدى شركات تصنيع السيارات الكبرى بالإعلان والتمهيد لتطرح جيل جديد من سيارة أسطورية، تتهافت الأخبار التي ترافق تطوير وتحضير الجيل الجديد والذي سيخلف سيارة رسمت تاريخاً في عقول ملايين البشر وغزت شوارعهم وباتت جزءاً من ذكرياتهم.

والإنكليزية لاند روفر المتخصصة بسيارات الـ SUV الأصيلة والعريقة، والتي تشتهر بفضل أسطورتها ديفندر أو المدافع باللغة الإنكليزية، وكما سبق وأن علمنا تحضر للجيل الجديد الثاني فعلياً من أسطورة سيارات الدفع الرباعي، والتي تعرفنا على إحدى نسختيها الاختباريتين واللتان تم الكشف عنهما في معرض فرانكفورت.

 

 

 

النسخة الأولى هي DC100 التي نعرض لها عدد جديداً من الصور في هذا المقال، فيما النسخة الثانية حملت اسم DC100 سبورت، والتي ما هي فعلياً إلى نسخة معدلة من الأولى الأقرب للأصل، مع سقف منزوع ولمسات رياضية تليق باسمها ومضمونها الحقيقي.

وللنسختين تصميم مميز وقريب من الواقع، ولا شك بأنه مثير للاهتمام وملفت للأنظار، وفي حال كانت النسخة التجارية قريبة من هذا التصميم فمن الممكن التنبؤ لها بنجاح تجاري طيب في حال بيعت بسعر معتدل.

 

 

ولا اختلاف على الصعيد المكيانيكي أيضاً، إذ أن السيارتين مزودتان إما بمحرك بنزين أو ديزل بنفس السعة 2.0 لتر، ويتوفر معهما نظام هجين وعلبة سرعات أوتوماتيكية من 8 نسب أمامية، فيما تبرز فيهما التقنيات الحديثة والمتطورة، كنظام ملاحة مخصص لعبور الطرقات الوعرة ينبه السائق إلى العوائق الطبيعية التي ستصادفه، فيما يتوفر أيضاً نظام لقياس عمق برك المياه التي يتعين على لاند روفر DC100 عبورها، مما يسهل للسائق اختيار القرار الصائب من عبور البركة التي أمامه من عدمه.

أخيراً، سيتعين علينا الانتظار حتى العام 2015 لنتعرف على النسخة التجارية التي ستحمل راية ديفندر في القرن الحالي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.