بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هيونداي تعلن عن محركات جديدة!

23-10-2011

 

تعمل شركة هيونداي بوتيرة أسرع بكثير من بقية الشركات العالمية المصنعة للسيارات، وتضخ أموالاً هائلة في الاستثمارات بغية تطوير وطرح طرازات جديدة، وتحسين القاعدة التقنية التي تملكها وتوسيعها، وفي سبيل ذلك أعلنت الشركة الكورية عن معلومات رسمية لمحركين جديدين قادمين.

المحرك الأول سيكون نسخة مطورة عن محركها الـ 1.6 لتر GDI والذي عرفناه جيداً مع إلنترا الجديدة، وستقوم هيونداي بإدخال شاحن هواء "توربو" إلى هذا المحرك مع إضافة مجموعة كاملة من التقنيات أبرزها تبريد داخلي لشاحن الهواء وحقن مباشر للوقود ونظام تحكم بتوقيت فتح وإغلاق الصمامات VVT، والنتيجة ستكون عبارة عن 207 حصاناً و26.5 كغ.م للعزم... أرقام مثيرة فعلاً.

 

 

التطوير جرى ضمن أروقة الشركة وبتكلفة تجاوزت الـ 60 مليون دولار، وستكون هيونداي فيلوستر للعام 2012 أولى السيارات التي ستحظى بشرف حمل هذا المحرك.

المحرك الثاني سيحمل اسم R-2.0 ويعمل بوقود الديزل، وسيولد 150 حصاناً و39 كغ.م وبسعة 2.0 لتر وأبرز سماته بأنه سيكون متوافقاً مع Euro6 لشروط انبعاث الغازات في أوروبا، وستستخدمه هيونداي في معظم طرازاتها خاصة المسوقة في القارة العجوز.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 7
 تتمة
حسنا بما فيها المانيا صاحبة ريادة واليابان صاحبة التجربة القوية وبقية الدول الاوربية ولا ننسى الولايات المتحدة وما فيها من تعداد ل اسماء كبرى وكذلك كل الاسماء السابقة تنضوي تحتها شركات كبرى إن كان على الصعيد الابتكاري او التجاري سوف أشتري مزمار و ازمر عليه مسبحا بحمد الله ومشيدا بممجد كوريا
رحوي 25-10-2011 00:33
 إشارة
ما أراه واضحا كما اسلفت.. ان السيطرة الكورية ستكون واضحة على سوق التقنيات العالمية وليس في السيارات فقط وهو امر غريب وغير مالوف سيتحدث محبي "العجائبية" عن امكانيات الكورية وعن "جمع المحاسن في مفاتن" كوريا لكن الغرب هو من يريد ذلك لكوريا كما اراده قبلا لليابان !!! وما نراه اليوم هو النذر اليسير مما سنراه لاحقا !!فهذا المحرك تفوق على كل محركات "فئته" بما لا يدع مجال للمقارنة ؟؟ وطبعا ما سيقوله المشككون ان البنية التقنية لكوريا ستسمح بتجاوز كل دول العالم ..!!!؟؟ تتمة في الاعلى
رحوي 25-10-2011 00:32
 يلعن اخت الكوري شو بحبوا
يلعن اخت الكوري شو بحبوا
JAD 24-10-2011 17:53
 ‏1.6
المشكلة مو بشركة هيونداي ولا بغيرها من الشركات المشكلة بتجارنا يلي عم يجيبو السيارات بالمواصفات يلي بدهن ياها بارخص الأسعار و يبيعونا ياها بأغلا الاسعار فمثلا الأوكتافيا او الكورولا او السيفيك او........ كل هالسيارات محركاتها كبيرة بس للاسف ما عم يصل لسوريا غير 1.6 وعم نشتريها بسعر 2.0 برا والله هالشيء مصيبة
OSAMA 24-10-2011 02:54
 The Veloster
Talking about the Veloster, Will Hyundai dealer bring it to Syria anytime soon?
ITB 24-10-2011 01:11
 
أرقام مثيرة فعلاً و هو ينافس أهم محركين في العالم و هما ال TSI من فولكس فاغن و ECO BOOST من فورد لكن هؤلاء المحركين وصلا لدرجات أعلى و سعات أكبر و مع كل هذا لكنني أظن أن هيونداي ستستطيع منافستهما
العم سام 23-10-2011 20:18
 ما الفائدة؟؟
لن تصلنا أي من هذه المحركات وستستمر هيونداي بإرسال محركاتها القديمة لسوريا فما الفائدة إذا؟؟؟؟ أين محرك السوناتا ذو اللترين مع توربو؟؟؟
goal 23-10-2011 18:48
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.