بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تويوتا بريوس C: هجينة بروح الشباب!

30-11-2011

 

نجحت تويوتا عبر طراز بريوس في بناء النموذج العالمي الأول الفعلي للسيارات الصديقة للبيئة، فبريوس عبر أجيالها الثلاثة كانت تتميز بأنها سيارة تقليدية على الطريق لا تحتاج سوى إلى ملء خزانها بالبنزين من أي محطة وقود عادية، لتسير مسافة تفوق أي سيارة أخرى وتنفث كمية من غاز CO2 تقل عن معظم السيارات في العالم.

وبعكس بقية السيارات الهجينة التي تُشحن عبر قابس أو السيارات الكهربائية، فإن بريوس لا تحتاج إلى أي منفذ كهرباء أو أي أمر لم يعتد عليه سكان الكرة الأرضية منذ ظهور السيارات.

وهذا ما حقق نجاحاً كبيراً وشهرة لطراز بريوس الذي أصبح عائلة مستقلة بحد ذاتها من تويوتا، وأطلقت الشركة اليابانية الصور الرسمية والفيديو لأصغر سيارات هذه العائلة باسم بريوس C.

 

 

وسبق أن تعرفنا عبر بروشور مسرب على تفاصيل تويوتا بريوس C، التي تتمتع بعد تأكيد الصور الرسمية بتصميم شبابي يجذب الباحثين عن سيارة ذات كفاءة واستهلاك منخفض للوقود وتتمتع بروح عصرية وأبعاد مدمجة تقف عند 399 سم للطول.

ولا شك بأن تصميم بريوس C يناسب الشباب العصري أكثر من الفئات الأخرى، فخطوطها الخارجية تكشف عن هتشباك بنزعة شرسة وتداخلات مستقبلية خاصة على صعيد الأضواء الخلفية والمقدمة.

النظام الهجين طبعاً والذي سيؤمن الحركة لبريوس C يتألف من محرك بنزين بسعة 1.4 لتر يولد 74 حصاناً و11 كغ.م للعزم، ومحرك كهربائي يولد استطاعة تعادل 61 حصاناً و17 كغ.م للعزم، والاستطاعة العظمى المشتركة لهذا النظام تصل إلى 100 حصاناً فقط، فيما يبلغ معدل استهلاك بريوسC  حوالي 35 كم لكل لتر من الوقود أي 700 كم مع كل 20 لتراً من الوقود.

ختاماً، يمكن وصف تويوتا بريوس C بأنها وضعت السيارات الهجينة في متناول الجيل الشاب في محاولة منها لحثه على الحفاظ على البيئة والاهتمام أكثر بالسيارات المنخفضة استهلاك الوقود.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 3
 كلام هنادي صحيح
تجار السيارات لا يقتنعون بالربح البسيط ....... و على الدولة السماح للمواطنين باستيراد السيارات بالسعر العالمي وتخفيض الرسوم الجمركية .....
wael 15-12-2011 13:25
 السعر؟؟؟
ما الذي نستفيده إن كانت الحكومة لا تشجع على شراء السيارات الاقتصادية؟ حيث تكون بأغلى الأسعار؟ فالغني الذي سيدفع /2900000/ ل.س سعر البريوس الحالية هل سيهتم إن كانت اقتصادية أم لا؟ الطبقة المتوسطة هي التي تهتم بالسيارات الاقتصادية، لكن للأسف لا تتمكن من شرائها... ولو فكرت حكومتنا بقليل من الحكمة لشجعت على شراء هذه السيارات وأقنعت التجار بأسعار توافق طبقة الدخل المحدود، لأن الوفر بالبنزين يؤدي إلى زيادة الناتج القومي... لكن من يهتم بالناتج القومي طالما أن جيوبهم تمتلئ بالمال؟
هنادي 09-12-2011 20:07
 good but we r waiting for better
السيارة ماشي حالا خاصة مع ارقام عملاقة من التوفير بس ننتظر 2013 ونزول بي ام i3 يلي متوقع انو تعمل اكتر من 800 كلم بالتنكة وطبعا ان شاء الله هيونداي فيلوستار 2012
homam 01-12-2011 21:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.