بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جاكوار XF سبورتباك: الأرستقراطية المرنة!

01-03-2012

 

بعد أن أطلقت البريطانية جاكوار نسخة مجددة من طرازها الرائد XF ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة والنخبوية، كشفت جاكوار رسمياً عن نسخة ستيشن من XF المجددة قبيل عرضها رسمياً بعدة أيام في معرض جنيف الموعد المحدد لها للخروج للمرة الأولى أمام الجمهور، وحملت اسم XF سبورتباك.

ومع خلو طرازات جاكوار من أي نسخة ستيشن بعد خروج X-Type من الإنتاج، تقدم البريطانية لعملائها نموذجاً متفوقاً على صعيد المرونة وممزوجاً بأرستقراطيتها المعهودة عبر XF سبورتباك التي تتميز بتصميمها الساحر والمميز في فئتها، خاصة وأن جاكوار حافظت على فرادة طراز XF في هذه النسخة، مع رسم مميز للزجاج الجانبي، وطلي "الشمعة" الأخيرة في هذا الطراز باللون الأسود لدمجها بشكل مميز مع الزجاج، فضلاً عن رسم رائع للأضواء الخلفية ووصلها بخط كرومي لمزيد من لمسات الفخامة.

 

 

وتستطيع جاكوار XF سبورتباك التي يبلغ طولها 4,966 مم بزيادة فقط 5 مم عن السيدان، استيعاب أمتعة بحجم 550 لتراً مع إمكانية رفعها إلى 1,675 لتر عند طي المقاعد لتوفر مرونة وعملية فائقة في سيارة فاخرة.

المحركات التي ستقبع تحت الغطاء الأمامي لجاكوار XF جميعها ستستخدم وقود الديزل، بسعة 2.2 لتر رباعي الأسطوانات مع 190 حصاناً أو سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر مع 240 أو 275 حصاناً، وتتصل المحركات بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 8 نسب أمامية تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.