بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جاكوار XF المجددة: على خطى الشقيق الأكبر!

28-04-2011

 

خلال معرض نيويورك الذي أفتتح أبوابه في الشهر الجاري، شاركت عدة شركات عالمية بطرازات مميزة عُرضت للمرة الأولى أمام الجمهور، في دلالة على أن معارض المدن الكبرى في العالم وغير المدرجة ضمن معارض السيارات العالمية الرئيسية قد أصبح لها مكانة جيدة في العالم.

وضمن المشاركات المميزة كانت مشاركة جاكوار التي عرضت النسخة المجددة من سيدانها الكبيرة والمميزة XF، والتي أخضعتها لتعديلات تصميمية خارجية وداخلية واضحة وجلية، مع إضافة محرك جديد أيضاً لقائمة التعديلات الميكانيكية.

 

 

ومن الواضح بأن XF سارت في تعديلاتها على خطى الشقيق الأكبر XJ، وأكتسبت واجهة أمامية مطابقة تقريباً لواجهة الأخير، ويصعب في الواقع التمييز بينهما، إذا جرى استبدال الأضواء الأمامية المسحوبة مع ضوء دائري بدخلها، بأضواء مأخوذة بشكل شبه مباشر من XJ مع اعتماد تقنية الـ LED فيها، وجرى أيضاً تركيب صادم أمامي جديد واستبدال غطاء المحرك بغطاء جديد، كما نالت الأضواء الخلفية بعض التحسينات في شكلها وجرى أيضاً اعتماد تقنية الـ LED فيها، والتي من شأنها إعطاء المزيد من الرونق لها.

 

 

التعديلات الداخلية اقتصرت على تحسين المقاعد وإدخال بعض اللمسات في لوحة القيادة والمقصورة، بالإضافة إلى تركيب نظام متعدد الوسائط جديد مع نظام ملاحة أكثر تطوراً من السابق وشاشة LCD تعمل باللمس.

المحرك الجديد الذي تم توفيره ضمن قائمة التعديلات الميكانيكية يعمل على وقود الديزل وبسعة 2.2 لتر ويولد استطاعة محترمة بواقع 190 حصاناً وعزماً كبيراً يبلغ 45 كغ.م ويتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 8 نسب أمامية، وتحتاج جاكوار XF المجددة إلى 8.5 ثانية مع هذا المحرك لبلوغ عتبة الـ 100 كم/سا، فيما لم تجري أي تعديلات على بقية المحركات المتوفرة مسبقاً.

 

 

أخيراً، لا شك بأن توحيد هوية الطرازات في الشركة الواحدة من الأمور الإيجابية كثيراً في عالم السيارات، لكن المطابقة في بعض الجوانب تترك بعض علامات الاستفهام؟ إلا أنه ومع ذلك تبقى XF بتعديلاتها الجديدة من أروع السيارات في فئتها، وهي وبحق تمتلك حساً مرهفاً يفوق منافساتها الألمانيات من مرسيدس E-Class وأودي A6 وبي إم دبليو الفئة الخامسة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 1
 قفزة
التعديل الجذري لموديلات جاكوار كتير ممتاز, و نقلت الشركة لمكان جديد على خارطة السيارات العالمية الفارهة
milad 28-04-2011 21:13
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.