بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بي إم دبليو i8 سبايدر الاختبارية... نظرة خاصة!

02-04-2012

 

عندما تكون لك مكانة خاصة في قطاع ما في الحياة فهذا يعني أنك مميز بفعل ولك نظرتك الخاصة في مجال تخصصك، وهذا ما ينطبق على بي إم دبليو إحدى أكثر شركات السيارات تميزاً بين أقرانها، والتي عبرت عن نظرتها الخاصة بالسيارات الصديقة للبيئة عبر علامة i وطرازات اختبارية أحدثها هو i8 سبايدر الذي سيُعرض في معرض بكين أواخر الشهر الجاري.

 

 

جوهرياً، تعتبر i8 سبايدر النسخة المكشوفة من i8 الرياضية، مع غياب للسقف وتفنن في رسم الخطوط عبر الزجاج الجانبي المنحني، فضلاً عن خطوط مستقبلية صرفة وفريدة وجذابة، مع تمازج للألوان والتصاميم الغريبة التي تليق بسيارة تحمل جينات المستقبل.

ولا يقل الداخل عن الخارج في خطوطه المستقبلية والجميلة، علماً بأنه قد جرى بناء i8 سبايدر على نفس قاعدة شقيقتها الكوبيه بعد تقصيرها.

 

 

الحركة تأتي عبر نظام هجين قابل للشحن بقابص، مع محرك كهربائي يولد 131 حصاناً مثبت على المحور الأمامي ومحرك وقود بسعة 1.5 لتر ثلاثي الأسطوانات مثبت على المحور الخلفي ويولد 223 حصاناً، وهذا ما يسمح بتوفير نظام دفع رباعي وطاقة مشتركة تبلغ 354 حصاناً و55 كغ.م للعزم، ويؤمن الاندفاع من التوقف وجتى سرعة 100 كم/سا في 5.0 ثانية ويصل ببي إم دبليو i8 سبايدر الاختبارية إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/سا، علماً بأن مدخرة الليثيوم أيون التي تغذي المحرك الكهربائي تستطيع تغذية المحرك الكهربائي حتى 30 كم، الأمر الذي يجعل متوسط استهلاك الوقود يبلغ أكثر من 600 كم/20 لتراً من الوقود.

 

 

أخيراً، لن تتأخر بي إم دبليو النشيطة في تحويل i8 سبايدر الاختباري إلى نسخة تجارية، ويتوقع ذلك قبل العام 2015.

 

 

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 4
 Spike
علواه شي اخ مندس او غير مندس يحطلي شي قنبلة قريبة من سكني بلكي بهج. ولك العمى. بشتغل شغل بتمنى عليه ثلاثة ارباع اهالي سوريا ومع ذلك ما عم احلم بالسيارة شو ما كانت تكون. خلصونا بقا
طلب من اخوتنا المندسين 05-04-2012 22:22
 Spike
فعلا مهمة مستحيلة...انو نحصل على سيارة في هذا البلد!!!
MI 05-04-2012 22:10
 !
يجب على فنات اختيار التعليق بعنوان (عمهلكن علينا) كاجمل تعليق لما فيه من واقع مغلف بطابع سخرية بشكل مميز على الاقل يلامس واقعنا الكئيب و هو افضل بمرات من تعليقات سابقة تحمل طابع شعري و سجع و ديباجات كلامية فارغة
bravo&me 05-04-2012 18:30
 عمهلكن علينا
الرجاء الى الأخوة في فنات عدم عرض هذه الصور الاباحية الأنها فعلاَ تفسد الخلق وماعندنا قدرة نتحمل في هيك ظروف ايه والله صرنا نقرف المرسيدس لهيك سيارات فأرجو انو تطول بالكن علينا وبلا هالمناظر المثيرة خلقيا وماديا في هيك ظروف.
جميل 03-04-2012 14:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.