بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا تتوقع مضاعفة الأرباح للعام الجديد!

10-05-2012

 

 

توقعت تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات، تحقيق أرباح صافية كبيرة خلال العام المالي الحالي الذي بدأ في نيسان الماضي وقيمتها 9.5 مليارات دولار.

وعزت الشركة توقعاتها المتفائلة إلى تعافيها من تداعيات الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها اليابان وتايلاند العام الماضي، إضافة لاعتزامها توسيع إنتاجها من السيارات الهجينة التي ما زالت تسيطر على سوقها العالمي رغم وجود منافسين جدد وأقوياء.

وكانت تويوتا قد حققت خلال العام المالي الماضي أرباحاً صافية بقيمة 3.53 مليارات دولار بانخفاض نسبته 30.5% عن العام المالي السابق.

ولكن إنتاج الشركة قد تضرر جراء كارثة الزلزال المدمر وأمواج تسونامي التي ضربت شمال شرق اليابان في آذار 2011، إضافة لتضرر تويوتا جراء الفيضانات التي ضربت مناطق واسعة من تايلاند العام الماضي حيث مصانع للشركة هناك.

وخلال استعراضه لنتائج الشركة السنوية توقع رئيسها "أكيو تويودا"، أن تصل قمية مبيعات تويوتا إلى مستوى 275 مليار دولار في العام المالي الحالي، أي بزيادة نسبتها 18.4% عن العام الماضي. وقد ذكرت تويوتا أن أرباحها عن الشهور من كانون الثاني إلى آذار 2012 بلغت 1.52 مليار دولار، بينما زادت قيمة مبيعات الشركة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي، لتصل إلى 71.25 مليار دولار أي بزيادة نسبتها 22.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 

 

من جهة أخرى تعتزم تويوتا حسب تقرير إنتاج 100,000 سيارة هجينة سنوياً بالولايات المتحدة والصين، وتعتزم البدء في إنتاج الهجينة الشهيرة بريوس بالولايات المتحدة ثاني أكبر سوق سيارات بالعالم، في حدود عام 2015 بحيث يقل تدريجياً استيراد هذه السيارة من اليابان للسوق الأمريكية.

وفي الصين أكبر سوق سيارات بالعالم تعتزم تويوتا إنتاج مكونات السيارة بريوس في مصنع محلي، وتستهدف إقامة مشروع مشترك لإنتاج بطاريات السيارات الهجينة بالصين.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.