بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

السيارات والتاريخ

لامبورغيني نيترو الجرار: من لا ماضي له لا أصل له!

01-03-2013

 

بالتأكيد لا نهتم نحن في فنّات ولن نهتم سوى بالسيارات، ولكننا اليوم سنعرض لكم جراراً للمرة الأولى، ولكن الظاهر هو جرار جديد من شركة لامبورغيني الإيطالية التي انقسمت في السبعينات إلى قسمين قسم متخصص بالصناعات الهندسية والآليات الزراعية وهذا هو القسم الأقدم، وقسم حلق فوق النجوم هو لامبورغيني لصناعة السيارات السوبر رياضية والتي تنضوي اليوم تحت جناح مجموعة فولكس فاغن التي تمتلك عدة أيقونات إيطالية في عالم السرعة والسيارات كدوكاتي وايتال ديزاين.

وكشفت لامبورغيني للجرارات عن جرار جديد منها باسم نيترو قد يخطف الأضواء من عدد كبير من السيارات بفضل تصميمه الذي تولاه مصمم القرن الماضي جورجيتو جيوجيارو مع أضواء مزودة بتقنية LED ومقصورة فضائية محاطة بزجاج بالكامل يؤمن رؤيا بزاوية 360 درجة.

 

 

وإطلاق هذا الجرار هو مناسبة لاسترجاع قصة تأسيس شركة لامبورغيني للسيارات الرياضة، والتي تعتبر من "روائع أدب السيارات"، فبعد أن خمدت نار الحرب العالمية الثانية التي أحرقت أوروبا، انكب شعوب القارة العجوز على الصناعة، وفي إيطاليا قام فوريتشيو لامبورغيني الحاد الطباع كمعظم الإيطاليين بتأسيس شركته للصناعات الهندسية، محور عملها كان الجرارات الزراعية، وبفضلها أستطاع السيد لامبورغيني في الوصول إلى مكان متقدمة بين الصانعين في إيطاليا وتحقيق ثروة كبيرة.

لكنه كأي إيطالي دمائه زرقاء تعشق السرعة الحمراء كان يهيم بالسيارات الرياضية واقتنى عدة سيارات ما بين ألفا روميو ولانسيا ومازيراتي ومرسيدس، إلا أن قلبه كان يتبع بوصلة عشاق السيارات في العالم نحو فيراري التي اقتنى منها سنة 1958 طراز 250GT، بيد أنه وبعد مدة تعطل فيها الفاصل الواصل (الدبرياج) فاكتشف بأنه مشابه لذلك المستخدم في جراراته، فذهب إلى الإيطالي العنيد أنزو فيراري مؤسس فيراري وكان لقاء الجبابرة، وطلب لامبورغيني من فيراري بديلاً أفضل من الفاصل الواصل التقليدي، إلا أن الأخير وبكبريائه الإيطالي أجابه بسخرية بأنه (لامبورغيني) مجرد صانع جرارات زراعية ولا يفقه أي شيء عن السيارات الرياضية، فغضب الثور (شعار لامبورغيني) من الحصان (شعار فيراري) وقرر أن يلقنه درساً وأنشاء شركة لامبورغيني للسيارات الرياضة، غير أنه من المؤكد لم يكن أحد ليتصور بأن هذه الحادثة ستغيير تاريخ عالم السيارات إلى الأبد وستخلق قصة تنافس ألهبت قلوب عشاق السيارات الرياضية في العالم.

من هنا نرى كيف نشبت نار الحرب بين الحصان والثور لتتبناهما بعد ذلك اثنتين من أكبر مجموعات صناعة السيارات في العالم هي الجبارة فولكس فاغن الألمانية مالكة لامبورغيني والعملاقة فيات الإيطالية مالكة فيراري... ولتحرق هذه النار قلوب عشاق السيارات على الكرة الأرضية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.