بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس E-Calss كوبيه... سحر تزاوج التقنية والإبداع!

23-02-2009

تصعقنا مرسيدس من جديد! فلم نكد نصحو من الصدمة والذهول اللذان أصابانا بعد رؤية جديدتها E-Class التي قلبت موازين ومعايير السيارات، إلا وأصابتنا مرسيدس بضربة أشد وقعاً وتأثيراً هي نسخة الكوبيه من هذه الأخيرة باسم E-Class كوبيه، ولطالما عمدت الشركة الألمانية إلى ربط صور طرازاتها العالية الجودة والفخامة، بالأشكال الرياضية الخالدة، عبر إنتاجها مجموعة كاملة من السيارات السوبر رياضية والرياضية الأداء من مختلف الأشكال والأحجام، وانطلاقاً من جميع فئات سياراتها المنتجة.

 

Mercedes-Benz-E-Classs_Coup.jpg

 

وستخلف هذه الكوبيه طراز CLK الشهير، على أن تعرض في معرض جنيف خلال الأيام القليلة القادمة، لتكون من بين أبرز نجومه، إن لم تك النجمة الأولى للمعرض الأول في العالم، بفضل كل ما فيها، بدءاً من تصميمها المبهر الرائع الثوري، الذي يفوق تصميم شقيقتها السيدان.

التصميم الجديد المأخوذ مباشرة من السيدان، إنما بخطوط أكثر جراءة وشراسة وهيبة، وبطريقة تجعل منها إحدى أجمل سيارات الكوبيه على كوكب الأرض، بفضل خطوطها الانسيابية الملساء والأنيقة، الأمر الذي مكّنها وحسب ادعاءات مرسيدس بأن تكون السيارة التجارية الإنتاج الأكثر انسيابية في العالم!

ولأن الصور أفضل تعبيراً وأدق وصفاً من آلاف الكلمات، ندعوكم للتأمل بها والتفكر في شدة روعتها وقدرتها على البرهان، بأن مرسيدس ما هي إلا إبداع بإبداع، ونبع لا ينضب من التأثير والسحر في عالم السيارات.

 

Mercedes-Benz-E-Cdlass_Coup.jpg

Mercedes-Benz-E-Claass_Coup.jpg

Mercedesd-Benz-E-Class_Coup.jpg

Mercedes-dBenz-E-Class_Coup.jpg

dMercedes-Benz-E-Class_Coup.jpg

 

ويبرز في الشكل الخارجي الغياب التام للشمعة الثانية في السيارة، ما بين النوافذ والزجاج الخلفي، الذي يفتح بشكل كامل مع النوافذ الأمامية.

التقنيات في E-Class كوبيه أكثر من عظيمة، وهو أمر اعتيادي لدى مرسيدس، بل إنه يجدر القول بأن شركات السيارات تتباهى بالتكنولوجيا الجديدة في سياراتها، بينما تتشرف التكنولوجيا في ظهورها أولاً على مرسيدس!

ومن أبرز التقنيات الجديدة، الجيل الجديد من الأضواء المتأقلمة من مرسيدس، ونظام الكبح الأوتوماتيكي في الحالات التي لا يمكن تجنب التصادم فيها، ومن مرسيدس أيضاً، كما ستتوفر فيها كامل التكنولوجيا الحديثة الموجودة في شقيقتها السيدان.

 

Mercedddes-Benz-E-Class_Cou.jpg

Maercedes-Benz-E-Class_Coup.jpg

Mercedes-Beanz-E-Class_Coup.jpg

Mercedes-Benz-E-Class_Cosup.jpg

Mercesdes-Benz-E-Class_Coup.jpg

 

ميكانيكياً، ستتوفر فيها جميع محركات شقيقتها أيضاً، والمميزة بفعاليتها واستهلاكها المنخفض للوقود وطرحها القليل للغازات، وأصغر هذه المحركات هي:

1-    بنزين من 4 أسطوانات للفئة 250 CGI Blue بتقنية الحقن المباشر، ويولد 200 حصاناً وعزماً بمقدار 31 كغ.م ويستطيع السير لمسافة 275 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

2-    ديزل من 4 أسطوانات للفئة250 CDI ، ويولد 200 حصاناً وعزماً بمقدار 50 كغ.م ويستطيع السير لمسافة 753 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

وأخيراً سيغزو سحر E-Class كوبيه العالم بعد شهر أيار القادم، عندما يتم طرحها رسمياً في الأسواق، لتتزين بها شوارع المعمورة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 منذ فترة
منذ فترة وفي مقالة لفنات مدحت فنات مرسيدس بقولها أنها بارعة في تصميم المحركات اللهم إلا المحركات الاقتصادية ، وهاهي تنتج محركان أحدهما 275 كم لكل 20 لتر ( سيارتي تسير 220 على محرك 1600 سي سي وتولد 124 حصاناً أي أن المرسيدس هذه تسير بقوة أكبر وتوفير أكبر ! من سيارة صغيرة والآخر وهو الذي فاجئني أكثر 735 كم !!! لكل 20 لتر و200 حصان أيضاً .؟!!! نرجوا من فنات تقديم مصدر الخبر (باللغة الإنكليزية ، على الأقل الحزء المتعلق بالإستهلاك)
نبكاوي 23-02-2009 22:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.