بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف (4): تاتا تقتحم أوروبة عبر نانو Europa!

07-03-2009

بمشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات، كشفت تاتا الهندية عن طراز نانو المعد للسوق الأوروبية باسم "نانو Europaوهي نسخة أفضل تجهيزاً وقوة من نانو الأساسية، والتي تم إطلاقها في الهند العام الماضي.

نانو الأوروبية تأتي أيضاً أكبر قليلاً بحجمها من الأساسية، إذ يبلغ طولها 3.290 مم، وعرضها 01.59 مم، وذلك لأنها بنيت على قاعدة عجلات أكبر وبطول 2.280 مم.

 

tata_nano_europa_3.jpg

 

وستحمل نانو الأوروبية بعضاً من الاختلافات في الشكل الخارجي لإضفاء المزيد من ملامح الجودة عليها، وستأتي مجهزة بمحرك ثلاثي الأسطوانات يدخل في صناعته الألمنيوم خفيف الوزن، ومجهز بتقنية الحقن الإلكتروني متعدد النقاط وموصول بناقل حركة خماسي النسب، كما أنه تتوفر آلية كهربائية مساندة لتوجيه المقود EPS، ويعتبر المحرك مثالي باقتصاده وانبعاثاته من غاز CO2 والتي تقل عن 100 غ/كم.

وبهذه التجهيزات ستتمكن نانو من تلبية الشروط البيئية الصارمة لأسواق أوروبة. وستحمل نانو الأوروبية أساسياً نظامي ABS لمنع انغلاق المكابح ونظام الثبات الإلكتروني ESP ووسائد هوائية، وبالتالي فهي مخوّلة للمنافسة في أوروبة من الباب العريض خصوصاً وأنها تتوافق مع الشروط الجديدة لهيئة الأمان والسلامة الأوروبية.

الأهم من كل هذا الزخم الذي ستقدمه تاتا لعملائها في أوروبة عبر نانو الصغيرة والأنيقة، هو سعرها عند طرحها أواخر الشهر الجاري، والذي تصرّ تاتا على أنه سيكون منافس للغاية، وسيكتسح كافة المنافسين، كونه لن يتجاوز حاجز (الألف لاخ هندي) أو 2.500 دولار أمريكي، وستعتمد تاتا في تسويق نانو أوروبة عبر تعاون حديث العهد بينها وبين فيات الإيطالية حيث ستستخدم الهندية شبكة موزعي الإيطالية لانتشار أوسع وأسرع.

 

tata_nano_europa_1.jpg

tata_nano_europa_2.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 من المستحيلات
بصراحة من المستحيلات تجي هيك سيارة لعنا و تباع بالسوق السورية لأنو أولاً: هيك سعر لا يوفر هامش ربح يحقق لتجار السيارات الساعين وراء الربح الفاحش ثانياً: إذا بدا تجي راح يكون سعرا هون ضعفين أو ثلاث أضعاف السعر العالمي و هيك يمكن لكثيرين ما يهدروا مصاريون لانو سعرها مفضوح عالمياً ثالثاً: يمكن أبن البلد عنا لسه مو متعود عالسيارات المتواضعة و بيحاول يحط الفوقو و التحتو بس تيشتري سيارة أحسن من جارو وهيك سيارة يمكن بنظر الكثيرين أقل نوعية متوفرة حالياً بس أنا هي أحسن سيارة لمدينة دمشق المزدحمة.
الحارث 23-12-2009 21:12
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.