بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

إقالة مفاجئة لرئيس جنرال موتورز

02-12-2009

large_fritz-henderson-gm.jpg

 

أعلنت شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات عن تنحي رئيسها التنفيذي السيد "فريتز هندرسون" من منصبه في ظروف غامضة وبشكل مفاجئ، بعد ثمانية أشهر فقط على تسلّمه منصبه من الرئيس السابق ريك واغنر، ساعد شركته خلالها من تجنب مصاعب كبيرة بعد أن تسلمت مبالغ طائلة من الحكومة الأمريكية على صورة قروض وأعلنت إفلاسها رسمياً وتشكيل شركة جديدة. 

وجاءت إقالة هندرسون بعد دقائق من انتهاء اجتماع مجلس الإدارة، الذي خُصص لمناقشة مستقبل شركة ساب السويدية، بعد ظهور مشترين محتملين وتراجع كوينغسيغ عن فكرة شرائها.

وأعلن رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز "إيد ويتيكر" أنه سيحل محل هندرسون بالوكالة على رأس الشركة الأمريكية لحين تعيين بديل جديد، وقال ويتيكر للصحفيين إن كل أعضاء مجلس الإدارة اتفقوا في الاجتماع على ضرورة التغيير، فيما لم تكشف أسباب رحيل هندرسون الذي اختير لتولي إدارة أكبر مجموعة أمريكية لصناعة السيارات من قبل فريق شكلته إدارة أوباما لتحديد استراتيجية جديدة ومواصلة إعادة هيكلتها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.