بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس ML الجديدة: أفسحوا المجال!

08-06-2011

 

يوم واحد فقط فصلنا عن كشف مرسيدس الرسمي عبر شبكة الإنترنت، لصور ومعلومات الجيل الثالث الجديد من الـ SUV المتوسطة ML، بعد أن تعرفنا على صور مسربة للبروشور التسويقي الخاص بها يوم أمس.

ML أو M-Class والتي هي أول تجربة فعلية لمرسيدس الألمانية ضمن هذا القطاع الهام من السيارات، ومنذ ولادة الجيل الأول منها عام 1997، نالت تحسينات جديدة وكبيرة طالت كافة جوانبها عموماً، لترقى إلى المستوى المنتظر منها في جيلها الثالث الجديد أمام جمهور معرض فرانكفورت خريف العام الجاري، قبل طرحها الرسمي في الأسواق.

 

 

ولم تعمد مرسيدس إحداث تعديلات ثورية على قالب ML الخارجي، بينما ركزت أكثر على تجسيد أبرز سماتها التصميمية العصرية عليها، لتتشارك بذلك وشقيقاتها الجديدات معالم المقدمة بما فيها شبك التهوية الموحد وخطوط الصادم الأكثر جرأة، والمصابيح الأمامية الجديدة ونظيراتها الخلفية، مع خطوط مميزة وأنيقة لمؤخرة السيارة بما يتناغم مع المقدمة، وتصل ما بينهما خطوط الجانب التي ظلت محافظة بعض الشيء على المنحى السابق للجيلين الأول والثاني. ولم تنسى مرسيدس السقف البانورامي واللمسات الرياضية بما فيها بعض التشطيبات الكرومية وإضاءة الليد والعجلات الرياضية التي اتسعت خياراتها من قياس 17 إلى 21 بوصة.

 

 

وعلى عكس المتوقع فاجأتنا مرسيدس بمقصورة ML الجديدة والتي نالت تحسينات مميزة وكبيرة مقارنة بالجيل الحالي، متأثرة بتلك الموجودة في S-Class الجديدة خصوصاً للوحة القيادة والكونسول الوسطي الذي بات أكثر إتساعاً وسهولة في التعامل وقرباً من متناول السائق، مدججاً بكافة التقنيات الأساسية والاختيارية في عالم السيارات المترفة حتى الآن، وطبعاً غلب على المقصورة الطابع الفاخر المقترن بتطعيمات الخشب والكروم اللامع لمزيد من الأناقة والترف. ولا ضير لو ذكرنا بعض الأنظمة المساعدة على القيادة في ML الجديدة منها، نظام المساعدة على الرؤية الليلية المطوّر لتعقب المشاة، ونظام تحديد السرعة ونظام التنبيه عند تغيير المسار ونظام التنبيه عند التجاوزات الجانبية في النقاط العمياس والمساعدة على الركن وغيرها...

 

 

ميكانيكياً ستتوفر ML الجديدة بثلاثة محركات بدءاً من نسخة ML 250  التي ستتوفر بمحرك رباعي الأسطوانات ديزل Bluetec بسعة 2.1 لتر، ينتج استطاعة 201 حصاناً بدعم من شاحن هواء قسري "توربو" وعزم دوران 50 كغ.م.

أما المحرك الثاني لنسخةML 350  سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.0 لتر ديزل بقوة 254 حصاناً وعزم 62 كغ.م وهذا المحرك قادر على التسارع من السكون إلى 100 كم/سا بغضون 7.5 ثانية وبلوغ سرعة قصوى 224 كم/سا.

أما عشاق محركات البنزين فستتوفر لهم مرسيدس ML بمحرك وحيد سعة 3.5 لتر BlueEfficiency سداسي الأسطوانات V6 باستطاعة 302 حصاناً وعزم 37 كغ.م قادر على بلوغ سرعة قصوى 235 كم/سا. علماً بأن جميع المحركات المذكورة ستقترن بعلبة سرعات جديدة من سبع نسب أمامية توصل القدرة إلى العجلات الأربعة الدافعة حسب منظومة الدفع الرباعي الدائم الخاص بمرسيدس 4-Matic.

وستبقى ML الجديدة وفية لقاعدة عجلاتها المبنية عليها للجيل الحالي منها، والتي تستخدمها أيضاً جيب غراند شيروكي الحالية، وستعتمد أيضاً على نظام تعليق هوائي جديد ومتطور لمزيد من الراحة والقدرة على التكيف مع ظروف الطريق مهما تغيرت.

 

 

ومن خلال ما سبق يتضح بأن مرسيدس قد عملت بجدية أكثر هذه المرة مع الجيل الثالث من ML، في رسالة واضحة تهدف من خلالها إلى رفع سقف التحدي أمام مواطناتها من X5 وQ7 وتوارغ، إذ لم تستطع فعلياً مرسيدس التأثير في قطاع الـ SUV مع الجيلين السابقين من ML بعكس مواطناتها، لكن هذه المرة ستقول مرسيدس للجميع أفسحوا المجال فأنا قادمة بقوة هذه المرة!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 6
 زنغور
الشكل الخارجي معاق جدا حرام عليكي يا مرسيدس هيك تصميم
زنغور 30-10-2011 20:53
 مافي بعد ال x5
الملكة اللي بتتربع على عرش ال 4*4 هي ال بي ام x5 و بعد ا ما في سياره .....بعدين شو دخل ال panamera بال q7 , x5 و الطوارق يا اودي مان
x5 13-06-2011 00:12
 
ال GL الي عم تحكو عنها
أحمد 12-06-2011 09:30
 ما تأخرت
هي السيارة مالها علاقة بالباناميرا ،ال كيو 7 و الاكس 5 هي بتنافس تيغوان الي لسا مانزلت والبورش كروس الي لسا ما انتجت والكيو 5 الي كمان ما نزلت والاكس 3 الي ان شاء الله بكون مو غالية
أحمد 12-06-2011 09:27
 هيك كان لازم تعملي الـ SUV من زماااان يا مرسيدس
متل ماقلت بتعليقي السابق هيك لازم تكون خطوط الـ SUV من مرسيدس أكثر نعومة وأقل حدة لأنو النفس الرياضي بيتطلب شوية انسيابية. بعتقد أنو مرسيدس بيحقلها هالمرة تتوقع مبيعات أعلى مع هالسيارة اللي فعلا أعجبت بتصميميها لأتها استكملت نواقص وعيوب الجيل اللي قبلها (عم احكي ع صعيد الشكل فقط) أما الأداء والفخامة فهاد الشي مامنختلف عليه أبداااااا أبداااااا وخاصة المقود الفخم والجميل مع خطوط الكروم اللي مرسومة على الأذرع وما مننسى المقاعد الجلدية بالنقشات المربعة كتير حلوة وفحمة.
H.H.H 11-06-2011 15:54
 فات قطار الSUV يامرسيدس
"ان تصل متأخرا خير ألا تصل ابدا" تأخرتي جدا بين المنافسين المدويين Q7,X5,Porcshe Panamera,VW Tuareg ,وبصراحة تأخرت جدا. أتمنى التوفيق لها ولكن عذرا على التأخير!!!!
AUDI MAN 08-06-2011 22:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.