بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

أولى ثمار تحالف فيات وكرايسلر تظهر!

26-09-2011

 

عندما تقدم شركة كبيرة في عالم السيارات على شراء شركة كبيرة آخرى أو التحالف معها ينتظر زبائن السيارات تطورات حقيقية، وسيطرت فيات على كرايسلر آخر التحالفات الكبيرة في عالم السيارات، والذي جرى في العام 2009 ومازالت إلى اليوم الإيطالية ترفع حصتها في الأمريكية، وقد بدأ يؤتي أُكله فعلياً.

فمن الطبيعي أن تستغرق مسألة ظهور أولى الثمرات في التحالفات ما لا يقل عن السنتين، وذلك ريثما يتم تحضير أولى الطرازات المشتركة، والتي تجمع ما بين خبرات الشركتين بما يعود بالنفع على الزبائن المتطلبة، علماً بأن تحالف فيات مع كرايسلر يعتبر نموذجياً كونه لا توجد أسواق مشتركة بشكل فعلي بين المجموعتين، ومجموعة طرازاتهما متباينة بنسبة كبيرة، فالإيطالية تبرع في السيارات المتوسطة فما دون والسوبر رياضية فيما تشتهر كرايسلر بسيارات الـ SUV والسيدان الكبيرة.

 

 

وأولى الطرازات المشتركة حسب ما كان مخططاً له هو طراز متوسط الحجم تقدمه فيات لكرايسلر لتكسب 5% إضافية من أسهم كرايسلر، والطراز هو خليفة دودج كاليبر الهتشباك الكبيرة من الشركة الأمريكية، وسيحمل على الأرجح اسم هورنت والذ يجري تطويره حالياً بالاعتماد على قاعدة ألفا روميو جوليتا وتقنيات ومحركات فيات، وذلك بما يضمن طرازاً صغير الحجم بالنسبة للسوق الأمريكية ويتمتع بأرقام استهلاك وأداء متفوقة، لمنافسة طرازي فوكس من فورد وكروز من شفروليه في الدرجة الأولى.

وقد تم التقاط الصورة الأولى لهورنت وهي قيد التحضير للتجارب على الطرقات، وتظهر من الصورة بأنه قد جرى تحويل جوليتا إلى سيدان مع استبدال كامل للمقدمة بأخرى منخفضة وذات مقدمة يظهر بأن معالمها ستكون عدائية بما يتناسب مع شخصية دودج، خاصة وأنه جرى اعتماد شبك تهوية دودج وصادم أمامي مدمج ذو تصميم مثير.

أخيراً، سيجري اطلاق هورنت رسمياً أمام الجمهور في معرض ديترويت 2012، والذي يقام عادة مطلع كل عام ويشكل المعرض الأول والأهم في بلاد العم سام.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.