بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ماهيندرا XUV500: تأشيرة العبور الأولى من الهند إلى العالم!

01-10-2011

 

صناعة السيارات في العالم من أهم وأضخم الصناعات الثقيلة في العالم، وتعود بداياتها الفعلية إلى أوائل القرن الماضي وتدرجت ونمت وازدهرت إلى أن قارب عدد السيارات المستخدمة حالياً على سطح الكرة الأرضية المليار وحدة، ومرت الأسماء العالمية التي تتحكم بعالم السيارات اليوم بمراحل طويلة إلى أن وصلت إلى العالمية.

لذلك ليس من السهل أن تبزغ شركة جديدة اليوم في عالم السيارات، إذا أنها تحتاج إلى مليارات الدولارات من الاستثمارات وشبكة ضخمة وعالمية للتوزيع وخبرة وتقنية عالية جداً، فكيف الحال إن كانت الشركة تقبع في دولة لا تنتسب إلى الدول المتقدمة.

 

 

فماهيندرا الهندية والتي بالكاد كان يُعرف اسمها خارج حدود بلادها، أعلنت عن أحدث طراز من تطويرها وجاء باسم XUV500 والذي يمكن اعتباره الطراز الأول الجدير بالإنتقال من الهند إلى الأسواق العالمية، ليكسر حاجز الحدود الهندية التي سئمت ماهيندرا من انحسار معظم أعمالها داخلها.

وبعد أن وضعت يدها على سانغ يونغ الكورية وبالتالي على قاعدة تقنية متطورة، بدأت ماهيندرا العمل الجدي على تطوير XUV500 والذي بني على قاعدة عجلات جديدة وهامة، وبعكس الطرازات البقية من ماهيندرا، فهذه القاعدة توفر راحة الركوب وسلاسة القيادة على الطرقات المعبدة بفضل التقنيات المتطورة في صناعتها وتصميمها، علماً بأنه جرى تصنيع 250 نموذجاً أثناء تطوير XUV500 وتجريبها على الطرقات بمسافة مجتمعة تقدر بـ 2.35 مليون كم.

 

 

و XUV500 لها تصميم لا يمكن ربطه بعلامة ماهيندرا في حال حكمنا بالمنطق المتسلسل، فالفرق شاسع بينها وبين منتجات ماهيندرا المعروفة كطراز سكوربيو على صعيد التصميم، إذ أنها تتمتع بمقدمة عصرية وملامح جريئة تدمج ما بين شبك التهوية والصادم معاً وتتخللها خطوط متداخلة غير مسبوقة، فيما تتمتع بتصميم جانبي فريد حقاً، مع رفراف خلفي يرتفع حتى الزجاج الجانبي وخطوط مموجة على الأبواب وقبضات غريبة للأخيرة، تنتهي بالأضواء الخلفية التي تمتد بشكل غير مباشر إلى السقف.

الداخل بدوره عصري وأنيق مع لوحة قيادة مرسومة بخطوط العصر وعدادات لا تقل شئناً عن السيارات العالمية، علماً بأن المقصورة تستوعب 5 أو 7 ركاب، والأبعاد الخارجية هي 458 سم للطول و190 سم للعرض.

 

 

ميكانيكياً، يتوفر حالياً محرك ديزل وحيد سعة 2.2 لتر مع حقن مباشر للوقود وشاحن هواء توربو، ورغم ذلك لا يولد طاقة كبيرة نسبياً، إذ يكتفي بـ 140 حصاناً و33 كغ.م للعزم، ويتصل بعلبة سرعات يدوية على أن يتوفر محركات جديدة وعلبة سرعات أوتوماتيكية لاحقاً.

أخيراً، يبدأ سعر ماهيندرا XUV500 في السوق الهندية من ما يعادل الـ 16 ألف يورو، وسيجري تصديرها بعد تسويقها أولاً في السوق المحلية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 شي ما شاف شي
يعني اخونا يلي طاير عقلو فيها يعني بدي افهم شغلة الشركة عاطيتك شي كمسيون مشان تروج للشركة وعظمتها وتاريخ الهند ومنجزاتها ومابعرف شو كمان يعني مو بقيان غير يرجعنا بالزمان الي المهاتما غاندي
COOL 03-10-2011 19:06
 تصحيح
ارجو من كاتب هذا المقال اعادة صياغته لانه يبدو جاهل تماما للتطور التقني و الصناعي بالهند كما انه يجهل المستوى المرموق لشركة تاتا و ماهيندرا العملاقتين ليس في مجال السيارات تحديدا..العرب مفكرين حالن اذكى من الهنود اللي صارو رابع قوة اقتصادية بالعالم..و الله الشام و حميشو كتيرة عليكن
king's indian 02-10-2011 02:38
 شو جاب لجاب
سعرها بسعر الشام السورية , بس الشام احلى بكتير نحن افهم من الهنود .
جورج الاول 01-10-2011 20:03
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.