بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

لا طرازات جديدة من ألفا روميو قبل توفير محرك جدير!

04-10-2011

 

بدون شك ألفا روميو من أكثر الأسماء إثارة للعواطف في عالم السيارات في الذاكرة وأقلها تأثيراً على أرض الواقع!، نعم فهذه العلامة ترتبط في أذهاننا بالتصاميم الإيطالية النفيسة والروح الرياضية الصرفة والأداء المذهل واللمسات التي يضعها كبار الفنانين في عالم السيارات، إلا أنها لا تمتلك سوى مجموعة صغيرة من السيارات في الإنتاج.

ومجموعة فيات التي تضمها وتضم عدد كبير من الأسماء في منزلها، مازالت تترنج في قراراتها بشأن هذا الاسم العظيم، فتارة تعلن عن خطط لدخول الأسواق الأمريكية، وتارة أخرى عن موعد لطرح طرازات جديدة، ومن ثم تنتهي جميعها في خانة التأجيل.

 

بيد أنه هذه المرة وحسب الأنباء حسمت المجموعة أمرها بشأن ابنتها الودودة ألفا روميو، وأعلنت عن موعد نهائي لطرح هذه العلامة مجدداً في الأسواق الأمريكية بالتزامن مع إطلاق طرازات جديدة، ولن يحدث هذا قبل أن توفر قلب رياضي حقيقي وإيطالي لسيارات ألفا القادمة.

فستكون أولى السيارات الجديدة والواصلة إلى بلاد العم سام في العام 2013 هي 4C ومن ثم في أوائل 2014 جوليا سيدان الذي تعول عليه ألفا روميو كثيراً، وقبله تحديث لطراز مي تو وتوفير نسخة 5 أبواب منه وإطلاق طراز SUV متوسط الحجم.

والعامل المشترك لهذه الطرازات هو القلب النابض الجديد كلياً، وسيكون بسعة 1.8 لتر، ورغم أن مجموعة فيات تمتلك محرك بنفس السعة وحديث العهد تتراوح إستطاعته ما بين 200 إلى 230 حصاناً ويتمتع بقدرات أكثر من جيدة فعلياً، إلا أن فيات تعتزم توفير محرك جديد بالكامل وليس تحديث وبنفس السعة 1.8 لتر ومن أربع أسطوانات ليكون مواز تماماً لمحركات الـ V6 الجديدة، مع استطاعة تبلغ 300 حصاناً وجسم مصنوع بالكامل من الألمنيوم ليحقق عادلة وزن/قدرة غير مسبوقة، وليكون جديراً بحمل راية ألفا روميو وتمثيل قلبها الرياضي الحقيقي.

أخيراً، من المفترض بدء تصنيع هذا المحرك عام 2013 في مصانع فيات في إيطاليا، ليجري استخدامه في معظم علامات الشركة، وسننتظر هل هذا وعد جديد من فيات لألفا أم مجرد أحلام لا أكثر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.