بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض بكين 2012 (7): روفي 950... عمل متقن مع بعض المساعدة!

25-04-2012

 

يشتهر صانع السيارات روفي على أنه أحد الوجه المشرقة في صناعة السيارات الصينية، خاصة وأنه يعتمد على تقنيات الصانع الإنكليزي روفر وإم جي بعد أن استحوذ عليها عام 2005، وبفضلها قدم عدة طرازات مميزة وجديرة بالاحترام، على الأقل إن قارناها بمنافساتها الصينيات.

وخلال مشاركة روفي في بكين عرضت للمرة الأولى أمام الجمهور طرازاها الأكبر الجديد 950، والذي جرى تطويره بمساعدة جنرال موتورز التي قدمت قاعدة طراز بويك لاكروس وبعض من مكوناته لشركة روفي، وهذه الأخيرة تتبع لمجموعة سايك التي تربطها علاقة تعاون مع العملاقة الأمريكية.

 

 

روفي 950 يبلغ طولها 4,996 مم وعرضها 1,857 مم وارتفاعها 1,502 مم وقاعدة عجلاتها 2,837 مم، أي أنها تنتمي لفئة سيارات السيدان الكبيرة الفاخرة، مع تصميم خارجي رصين وذو هيبة يتشابه في بعض الجوانب مع بويك لاكروس.

المقدمة أنيقة ومحافظة مع أضواء عصرية وشبك تهوية كرومي كبير وصادم مرسوم بعناية، وتمتد الأناقة إلى الجانب المحافظ في خطوطه مع لمسات عصرية كشكل النوافذ الجانبية، وتتكامل الأضواء الخلفية المهذبة والرصينة مع التصميم العام.

الخطوط العصرية المحافظة في الخارج نجد امتداداً لها في الداخل، مع أناقة غير معهودة في السيارات الصينية واعتناء بالتفاصيل واستخدام مكثف للجلد والخشب والكروم.

وتستخدم روفي 950 محرك بويك لاكروس في نسخة القمة والذي يتألف من 6 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.0 لتر ويولد 255 حصاناً، كما يمكن اختيار محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر مع 184 حصاناً أو بسعة 2.0 لتر مع 145 حصاناً.

أخيراً، لا تتوفر معلومات عن نية روفي تسويق طراز 950 خارج الأسواق الصينية، وفي حال قررت الشركة الصينية ذلك فمن المتوقع أن يباع بسعر منافس... على الأقل بسعر أخفض من سعر شقيقه من بويك بنسبة جيدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 لا تستهينو بقدرات التنين الصيني ................
خطوة ممتازة بالنسبة للشركة التعاون مع بويك ,سيارة بشكل عام كتصميم خارجي وداخلي جيدة وفخمة واكيد بسعر معقول جدا نظرا للايدي العاملة في الصين الرخيصة مقارنة مع بقية الدول (هاجوج وماجوج ) لله يستر جميع شركات السيارات في العالم وخصوصا الكوري والياباني اي الاسيوي في خلال الخمس سنين القادمين الانو الصيني بدو يجتاح العالم مافي شك بسبب كتير ظروف حتساعدو مثل التضخم وزيادة الفقر والغلاء ونقص الموارد و الخ....... وبكرا من ذكر بعضنا بهل الحكي ملاحظة انا لست من انصار السيارة الصيني بفتكر مبين
الساموراي الياباني 26-04-2012 11:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.