بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

Q1... مولود منتظر من أودي!

11-05-2011

 

عندما تضع شركة عتيدة وعريقة في عالم السيارات كأودي الألمانية، مشروعٌ ما نصب عينيها فإنها تحمله بكامل الأهمية والجديّة، فهي منذ أن دخلت قطاع الـ SUV مع Q7 الكبير والمترف قبل أكثر من ستة أعوام وعرفت النجاح عبره، قررت أن تتوسع في هذا القطاع وتحكم قبضتها عليه من جميع النواحي أمام مواطناتها مرسيدس وبي إم دبليو وغيرهما من الشركات الأخرى، بطرازات تحمل شعارها وتندرج على كافة المقاسات. إذ تلا Q7 بعد ذلك الشقيق المتوسط Q5 في 2008 ومؤخراً Q3 أصغرهم... ولكن ما هو جديد وما لم يعد يخفى على أحد، هو أن أودي تنوي خلال المرحلة القادمة وضع مولود جديد على شكل SUV مدمج الحجم أكثر من Q3 وباسم Q1.

 

 

وقد نشر موقع أوتوبيلد الألماني المتخصص صورة تقريبية لأودي Q1، وقال بأن السعر المقترح لها عند الإنتاج لن يتجاوز حدود 25,000 يورو، وهي بذلك تضع أودي في مقدمة المنافسة أمام أسماء جديدة وناجحة كنيسان جيوك وميني كاونتري مان. بينما لم يتم التصريح عن الموعد المتوقع لتقديم السيارة الجديدة ولا حتى قاعدة العجلات التي ستتبناها، فيما تشير التوقعات إلى إمكانية الاستفادة من قاعدة عجلات شقيقتها A1، وهي بالتالي ممكن أن تكون جاهزة خلال عامين من الآن، أو ممكن أيضاً بنائها على قاعدة عجلات جديدة للقادمة A2 وهي بالتالي لن ترى النور قبل موسم 2015- 2016.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 7
 توضيحاً للسيد musam
صديقي العزيز ، لكل منا ميوله الخاصة انا أحب (BMW) ولكنني أعشق المرسيدس ، و أحترم الأودي ، و بالنهاية من غير اللائق أن نتعصب لسيارة ألمانية دون احترام باقي الالمانيات ، و بالنسبة لأودي أعتقد أنها حالة مختلفة عن الباقيات كما الباقيات حالات مختفلة عن أودي أيضاً ، فلا نستطيع أن ننكر أن أودي باتت تحصد الكثيرين من المسؤولين في ألمانيا ، و الكثيرين من الساسة خارجها ، و هذا مؤشر لابداعاتها بالنهاية ، و لحصولها على سمعة حسنة في عالم النخبويين ، مع احترامي لميولك نحو (BMW) و ميولي نحو مرسيدس ، و شكراً .
muhammad abrash 21-05-2011 14:00
 ايضا سيد muhammad abrash
ايضا اعلنت الحرب على B M W وهي معشوقتي ... ولهلق ما عم اقدر شوف تهديد صريح منها بالسيارات يلي معا بنفس لفئة !! وعلما انو اودي يتوافق موعد اطلاق طرازاتها بعد الميرسيدس والبي ام بمختلف الفئات :) وهي نقطة قوة عظيمة لاستغلالها ...يعني السيارة يلي بدا تنافسا موجودة و المفروض بتعرف اسرارا ...فشووووو مشان ! ! !
musam 19-05-2011 20:36
 شكراً للسيد musam
أشكر توضيحك ، و أحترم رأيك ، لكن أنا لم أربط موضوع الابداع بحجم المبيعات أبداً ، فالابداع باعتقادي هو الوصول إلى مرحلة الاتقان في صياغة التصميم العام على صعيد الشكل و المضمون و عوامل الأمان و الجودة ، و هذا ما تتميز به الصناعة الألمانية عموماً ، أما المبيعات فلا شك أن للصين مبيعات متنامية و لكن ما هو الفرق السعري بين أغلى سيارة صينية و أرخص سيارة ألمانية ، و أتفق معك فيما يخص اعلان أودي الذي تجرأت به على مرسيدس التي هي معشوقتي طبعاً ، و التي تبقى أسطورة العراقة الألمانية بامتياز .
muhammad abrash 19-05-2011 15:15
 توضيح للسيد muhammad abrash
لما عم احكي عن اودي اخ"محمد"ببساطة بكون عم قارنا بالالماني تحديدا وبالتالي مقارنة بالابداعات الالمانية من باقي المنافسات الالمانيات فهي محدودة للاسف اما بالنسبة لقسم التسويق فبامكانك ان تاخذ الموضوع من وجهتي نظر ومع ذلك انا حاطت وجهة نظرك من عنوان التعليق عندي"باقة الامان من اودي" ...والابداع لا دخل له بالانتاج فالسيارات الصينية تحقق نمو وازدهار بالمبيعات والارباح و اين ابداعها؟ .وبالنسبة للابداعات متل"الولاد الصغار"فأنا بقصد كمها ونوعيتها وتأثيرهامقارنةبالالمانيات خاصةمن اعلنت اودي حرباعليه
musam 18-05-2011 16:17
 رداً على musam
من غير المقبول وصف شركة أودي بأنها صاحبة ابداعات محدودة ، كما ذكر الأخ المعلق ، و إن كان ما تدعيه صحيحاً بشأن الخطة التسويقية ، فهذه حرفية تضاف إلى قسم التسويق في الشركة ، و لو أنني أشك بصحة ذلك ، لأن مبيعات أودي المتزايدة في كل أنحاء العالم ، تؤكد قوة و تماسك و خبرة قسم التسويق و المبيعات الذي يقبع تحت لوائها ، و في النهاية من غير المعقول أبداً أن تشبه صانعاً بحجم شركة كأودي تقارب حجم مبيعاته ميزانيات خمسين دولة مجتمعة تقريباً ، بالابداعات الصبيانية ، و لا أحد يستطيع أن يخفي نور الشمس بإصبعه ..
muhammad abrash 15-05-2011 13:37
 
ياجماعة لاتنسو انه الاودي اسم عريق في عالم السيارات مشان هيك بيطرحو موديل يكون منافس وخاصة في حرب المنافسة مشان هيك عندما يطرحون موديل جديد بيكونو حذرين شوي
الياباني 12-05-2011 17:40
 باقة الامان من اودي
انو يعني بينطرو ليشوفو البي ام شو نزلت سيارة ومدى نجاح السيارة لينزلو سيارة من نفس الفئة ههههه اما بخلانين مثلا بانون يعملو دراسة للسوق شو بدا موديلات او ماعندون قدرة ابتكار هيك شي وخوض هالمغامرة " المدروسة " !! يعني غريب امرك يا اودي حاطة راسك براس الكبار وابداعاتك محدودة متل الولاد الصغار...
musam 12-05-2011 16:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.