بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سوزوكي إرتيغا: للعائلات المرحة!

15-02-2012

 

سوزوكي من الشركات التي تعرف تماماً من أين تؤكل الكتف... وبهدوء!، فهذه الشركة تتمتع بإنتاجية سنوية عالية رغم محدودية شرائح الزبائن التي تستهدفها طرازاتها، إذ تدور معظم طرازاتها التي تنتجها حول الفئات الصغيرة والمتوسطة الشعبية... وهذا ما يحد من شهرة الطرازات التي تُصنعها اليابانية.

ومن أهم الأسواق العالمية لدى اليابانية سوزوكي هي السوق الهندية حيث تعمل هنالك مع شريكتها ماروتي على تصنيع عدة طرازات تمنكها من بيع قرابة مليون وحدة سنوياً، لذلك لا عجب وأنها تصب معظم اهتمامها على هذه السوق الآخذة بالتوسع والتضخم، لذلك قدمت لها طرازاً عائلياً جديداً باسم إرتيغا.

 

 

إرتيغا سيارة MPV متوسطة الحجم جرى تطويرها في الهند، وهذا لا يعني بأنها مخصصة حصرياً لهذه السوق، إذ من المتوقع أن يجري تسويقها في عدة أسواق عالمية خاصة الأسواق الناشئة، وتستخدم إرتيغا عدداً من مكونات طراز سويفت، ويتجلى ذلك في روحها المرحة وتصميمها العصري والأنيق والبعيد عن الخطوط المعقدة.

تتسع مقصورة سوزوكي إرتيغا إلى 7 ركاب على ثلاثة صفوف من المقاعد، وتتمع المقصورة بتصميم عصري وأنيق، علماً بأن إرتيغا ورغم كونها سيارة مخصصة بالدرجة الأولى للأسواق النامية، قد جرى تزويدها بعدد جيد من التجهيزات ككيسي هواء ونظام ABS.

 

 

ميكانيكياً، يمكن الاختيار بين محركين إقتصاديين، الأول يعمل على البنزين بسعة 1.4 لتر جديد من عائلة K وبسعة 1.4 لتر يولد 94 حصاناً و13 كغ.م للعزم يبلغ متوسط استهلاكه 320 كم/20 لتر، والثاني يستخدم وقود الديزل من تطوير وتصنيع فيات (المحرك الذي تسبب بنزاعات مع فولكس فاغن) بسعة 1.3 لتر يولد 85 حصاناً و20 كغ.م للعزم ويفوق متوسط استهلاكه 400 كم/20 لتر وقود.

أخيراً، تستهدف سوزوكي من خلال طراز إرتيغا منافسة سيارات هامة كتويوتا إنوفا وتقديم خياراً أكثر عصرية من APV ومناسب للعائلة المرحة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 روعة
متى سنراه بالاسواق السورية وكم يبلغ سعرها
ابو هاني 15-02-2012 18:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.