بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيدان ألفا روميو الأكبر على نار هادئة!

18-12-2010

 

منذ مدة ليست بالقليلة وسيدان ألفا روميو الكبيرة غائبة عن خطوط الإنتاج، فطراز 166 خرج وترك الساحة خالية في شركة ألفا من أي سيدان كبيرة، غير أن التقارير الأخيرة تفيد بأن الشركة الإيطالية تحضر حالياً وعلى نار هادئة بديلة طراز 166 والتي تُعرف بـ 169 أو ألفيتا أو اسم آخر ستحمله عند ظهورها تجارياً في وقت غير محدد بعد.

وحسب ما أعلنت عنه مجلة أوتو موتو أند سبورت الألمانية الشهيرة فإن 169 ستحمل في طياتها ملامح من أشقائها الأصغر، مي تو وجوليتا و8C كومبيتزيوني، وستكون عبارة عن سيارة سيدان رباعية الأبواب بروح سيارات الكوبيه وستنافس مباشرة جاكوار XF.

 

Untitled-1.jpg

Alfa-Romeo-169-1.jpg

"صور تخيلية لألفا 169"

 

وبعد تحالف وسيطرة فيات على كرايسلر، وجدت الشركة الإيطالية ضالتها مع قاعدة عجلات LX الكبيرة وذات الدفع الخلفي، والمستخدمة في طرازي كرايسلر 300C ودودج تشارجر، والتي ستستخدمها في طراز لانسيا تيما القادم بشكل كامل تقريباً مع طراز 300C، فيما ستسخرها لطراز 169 بشكل منفرد وستجري تطوير كامل لطراز ألفا والذي سيبلغ طوله حوالي الأمتار الخمسة، وسيستخدم محرك V8 بسعة 3.0 لتر بنظام مالتي أير الخاص بفيات وسيولد أكثر من 400 حصاناً حسب ما نشرت المجلة الألمانية.

وسيجري صناعة 169 في مصنع ميرافيوري الشهير في تورينو، وسيتم تسويقها في أمريكا أيضاً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 الألفاروميو
من يومها الألفاروميو بالقمة .... وما بتنزل سيارات على عجقة وكيف ما كان ، الله يكرمنا ويكرمكون بدواليب وصبابات من الفاروميو واللي الله رضيان عليه بيطلعلو عمود كرنك أو الكامات واحتمال بسطون بسطون علمالشي
عماد 19-12-2010 21:08
 
تصميم رائع يحمل كل ملامح الجمال الايطالي , بالفعل يبقى الطليان أسياد من وضعوا تصاميم السيارات في العالم
متابع فناتي-نضال 18-12-2010 21:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.