بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

اختبار تصادم جديد... الأمان يسود عالم السيارات!

26-05-2011

 

الأمان لم يعد من الكماليات في سيارات اليوم، وبات لزاماً على كل شركة تعتزم تسويق سيارتها في أوروبا أن تحصل سيارتها على أعلى تقييم ممكن في الهيئة الأوروبية لاختبارات الأمان في السيارات "Euro NCAP"، وذلك لتستطيع على الأقل الحصول على ثقة المستهلكين الأوروبيين.

 

 

وخلال الأيام الماضية، قامت الهيئة الأوروبية (نتائجها معتمدة في موقع فنّات) بإجراء اختبارات تصادم على 6 طرازات جديدة، والنتيجة كانت مفاجئة بشكل إيجابي، وذلك بعد أن حصلت جميع المشاركات على علامة 5 نجوم من 5 نجوم، وأبرز وأهم السيارات الخاضعة للاختبار كانت نجمة السيارات في أوروبا والعالم نيسان ليف الكهربائية 100%، والتي نالت ولأول مرة على صعيد السيارات الكهربائية علامة النجوم الـ 5 بعد تحقيقها لنتائج مرضية، علماً بأن السيارات الكهربائية لا تخضع لنفس شروط السيارات العادية، ويتم معاملتها بشكل خاص والكشف عن المدخرات وآلية فصلها عند الحوادث، كي لا تتسبب بإضرار إضافية بعد الاصطدام، ونيسان وبفضل وضعها للمدخرات تحت المقعد الخلفي في ليف استطاعت أن تجنب السيارة أي ضرر بعد الاصطدام، مما ساهم في وصولها إلى أعلى درجة في الأمان، بعكس ميتسوبيشي مع i-MiEV.

فورد فوكس التي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً في أوروبا نالت أيضاً العلامة الكاملة، مع تحقيقها لنتيجة جيدة على صعيد حماية المشاة بلغت 72%، أما فولفو رائدة الأمان على مستوى العالم في السيارات، فلا يعتبر الأمر جديداً عليها مع نيل علامة النجوم الـ 5 في سيارة V60 والأهم من ذلك هو حصولها على 100% في تجهيزات الأمان في سيارتها.

كما نالت بيجو 508 وسيتروين DS4 ولكزس CT 200h العلامة الكاملة في اختبارات الأمان، لكن الفرنسيتين حققتا علامة متدنية بلغت 41% و43% على التوالي في اختبار حماية المشاة، وهذا ما سيعرضهما لحذف نجمة من النجوم الخمسة في العام القادم مع تقرير Euro NCAP رفع علامة النجوم الخمسة في المشاة من 40% إلى 60% وذلك بالإضافة إلى لكزس التي نالت سيارتها 55% على صعيد حماية المشاة.

 

 

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.