بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

اختبارات تصادم جديدة بالجملة... وأول سيارة صينية تدخل في القائمة!

29-11-2010

 

أعلنت الهيئة الأوروبية لاختبارات الأمان "Euro NCAP" عن إجرائها لعدد جديد وكبير من اختبارات التصادم على عدة سيارات وطرازات مختلفة الانتماء والفئات، وبواقع 14 اختبار تصادم كانت معظم النتائج مرضية تماماً لصانعي السيارات الذين شاركت إحدى أو بعض طرازاتهم في الاختبار الأخير.

ومن بين الـ 14 سيارة التي جرى الاختبار عليهم، حصدت 10 سيارات على علامة 5 نجوم من 5 و3 سيارات على علامة 4 نجوم وسيارة وحيدة على نجمتين فقط، وصاحبة النجمتين هي أول سيارة صينية يتم إدراجها رسمياً في قائمة اختبارات Euro NCAP.

 

thumb__mediaplayerpreview.jpg

 

والسيارة الصينية تعود إلى علامة لاند ويند التي فشلت فشلاً ذريعاً من قبل في اختبار صدم جرى في أوروبا، واليوم تعود لاند ويند مع طراز CV9 الذي ينتمي إلى فئة الـ MPV والذي تأملت منه أن يحقق نتائج طيبة في اختبارات السلامة والأمان، وصرحت بأن سيارتها تم هندستها وتصنيعها لتلائم المعايير الأوروبية في الأمان، غير أن اختبارات التصادم جرت بما لا تشتهي لاند ويند وحصدت سيارتها على نجمتين فقط وذلك لضعف حماية رؤوس الركاب وعدم وجود أكياس هواء جانبية ونظام ESP للثبات الإلكتروني.

 

landwind-cV9.jpg

"لاند ويند CV9"

 

هذا وحسب توقعات Euro NCAP سيزداد عدد السيارات التي تنتمي إلى دول صناعية ناشئة كالصين والهند في الطرقات الأوروبية، وسيصبح من الطبيعي بعد عدة سنوات رؤيتها تجوب في شوارع القارة العجوز، وحرصاً منهم على أن لا تدخل قارتهم إلا السيارات الأكثر أماناً في العالم، فإن الهيئة الأوروبية للأمان ستعمل باستمرار على تطوير نهجها وأسلوبها في الاختبارات وتوضيح الفروقات أكثر بين السيارات الخاضعة للاختبارات.

من جهة أخرى، عوض طراز فينغا من كيا نتيجته السابقة مع حصوله على 4 نجوم فقط، بالحصول من جديد على 5 نجوم وذلك بعد أن قامت كيا بتحسين بنية الهيكل وفعالية المكابح، لتؤكد بذلك الشركة الكورية حرصها على إنتاج سيارات وفق أعلى معايير الأمان.

وحققت جاكوار مع طراز XF المفاجأة الأكبر بحصوله على 4 نجوم فقط، وذلك لضعف في حماية الركاب البالغين والأطفال في منطق الصدر، الأمر نفسه الذي انطبق على فولكس فاغن أماروك والتي حصلت على 4 نجوم لنفس السبب رغم أنها تعتبر حسب Euro NCAP أكثر بيك أب أماناً بالنسبة للمشاة على الإطلاق.

وأخيراً، انضمت صغيرة نيسان المعروفة باسم ميكرا إلى قائمة الحاصلين على 4 نجوم، فيما حصدت بقية السيارات على 5 من 5 وهي:

-         أودي A1.

-         ميني كاونتري مان.

-         فورد C-Max وغراند C-Max.

-         كيا سبورتاج.

-         كيا فينغا.

-         أوبل ميريفا.

-         سيات الهامبرا وفولكس فاغن شاران.

-         فولكس فاغن باسات.

 

Untitled-1.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 10
 السيارات الصينيه
الحمد لله ان المواطن السوري صار يهتم بتجارب الحوادث وان السيارات الصينيه ومنها حميشو سيارات غير امنه وان التجار يتلاعبوا بارواح الناس ومن غشنا ليس منا والعلم عند الله ان هؤلاء التجار سيكون لهم اثم كبير عند الله باستيراد هذه السيارات التي لاتعرف اسواقا الا في سوريه ومصر وبعض الدول التي لاتهتن بسلامه مواطنيها واختبار اول سياره صينيه وحصولها على نجمتين مع العلم ان شركتها عندما قدمتها تعتقد انها امنه فما بالك بسيارات المستورده الى سوريا الخاليه من اي وسائل الامان وقوة الهيكل حسبنا الله ونعم الوكيل
ياسر 04-12-2010 14:13
 برافو
والله كيا و هيونداي تثبت نفسها في كل المجالات و في تقييم السلامة هي من افضل السيارات و تقارن بسيارات اوروبا و تتفوق على بعضها برافووووو كيا و هيونداي
Hyundai 04-12-2010 01:06
 .......
مثل ما بعرف من أي بلد!!!!!! و يقول ... طريق الألف ميل....يبدء بخطوة واحدة!
رحوي 04-12-2010 00:32
 وشو مشان حميشو
يمكن لو ركبنا السائق بالمقعد الخلفي كان نعفس ههههههههه اذا ركب حميشو اف ون .. والله شو مشتهي يحطوا بهاد اختبارا لتصادم ... شو بتتوقعو تاخد ؟؟ اف ون الشبابية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
محمد .. بيجو 03-12-2010 15:23
 to
نيسان ميكرا سيارة صغيرة وشيء بديهي عدم حصولها على العلامة الكاملة فاذا لاحظتم توزيع النقاط ترون ان تفوق كيا على باسات هو تفوق شكلي لأن الأهم هو حماية الراكبين والأطفال ومجموع باسات 161 مجموع كيا 174 ومجموع ميكرا 163 يعني الفارق المهم هو حماية الأسخاص والفارق بين سبورتاج وميكرا 16 نقطة رغم فارق هائل بالحجم والفارق بين ميكرا و فينغا 11 نقطة مع ملاحظة ضعف ميكرا بالأنظمة المساعدة وهذا ليس معيبا فهذه السيارة سيارة مدينة صغيرة جدا جدا جادا- اذا نيسان جيدة ولا تقف بالمنتصف/ وسيارة العام هي نيسان :)
nissan 30-11-2010 15:21
 تجربة الحوادث
يكفي ان سبورتاج متفوقه بالمحصله النهائيه على السيارات الالمانيه وبالذات الباسات والاودي
ياسر 30-11-2010 03:43
 
أما نيسان مايكرا فتقف بالمنتصف فليست جيدة و ليست سيئة
متابع فناتي-نضال 30-11-2010 01:29
 
عوضت كيا فينفا نتيجتها السابقة بحصولها على تقييم ممتاز هذه المرة كما حدث مع سيراتو فورتي عام 2008 حيث حصلت على 4 نجوم فقط و عوضتها عام 2009 بحصولها على 5 نجوم ولكن هذه المرة مع سيراتو حسب الهيئة الاميركية للسلامة , أتساءل لماذا يحدث هذا مع كيا ؟ في حين أن هيونداي تحصل مباشرة على تقييم ممتاز , اما عن جاكوار xf و فولكس فاكن أماروك فأجد من المعيب جدا ان تحصل سيارات من هكذا شركات عريقة على تقييم 4 نجوم , اما عن لاند ويند فهذا التقييم يظهر مدى السلامة في السيارات الصينية !
متابع فناتي-نضال 30-11-2010 01:25
 كيا
اثبتت كيا ان سياراتها امنه والفوز ب 5 نجوم للسبورتاج وفينغا دليل على مستوى سيارات كيا ورد على من ينتقد كيا انها سيارات كرتون وبلاستك
ياسر 30-11-2010 00:18
 ممممم
مممممم
...... 29-11-2010 21:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.