بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيارة العام 2012 في أوروبا: 35 متنافسة لهذا العام أيضاً!

25-09-2011

 

العام الماضي تم اختيار قائمة من 35 سيارة لدخول مسابقة جائزة العام في أوروبا إحدى أهم جوائز السيارات على الكرة الأرضية، وهذا العام أيضاً الرقم لم يختلف رغم أنه تأخر موعد الإعلان عن الأسماء المرشحة عم جرت عليه العادة.

ونتوقع بأن هذا التأخير الذي سيترافق أيضاً مع تأخير في الإعلان عن المترشحات السبع النهائيات والفائزة باللقب، هدفه هو إعلان اسم السيارة البطلة في معرض جنيف أهم المعارض القارة العجوز، إذ سيجري إعلان أسماء السيارات السبع في 9 كانون الثاني والفائزة في 5 آذار.

 

 

وتتسم هذه المسابقة بصبغة احترافية، إذ يتم تسمية جميع السيارات المرشحة التي يجب أن تتوفر فيها شروط معينة، كأن يباع منها أكثر من 5,000 وحدة في العام في أوروبا، وأن تُطرح قبل بداية عام المسابقة في الأسواق وأن لا يقل عدد أسواقها في أوروبا عن الخمسة، وبعد ذلك تأتي لجنة مؤلفة من 59 حكماً يمثلون 22 دولة أوروبية معظمهم صحفيي سيارات متخصصين لدى أكثر مجلات السيارات شهرةً في دول: إسبانيا مجلة (أوتوبيستا) وإيطاليا (أوتو) وهولندا (أوتوفيزي) وبريطانيا (أوتوكار) والسويد (في بيلاغار) وفرنسا (لوتوموبيل ماغازين) وألمانيا (شتيغن)، ويقومون بالتصويت وإعطاء نقاط لكل سيارة، ويمتلك كل عضو 25 نقطة، يقوم بتوزيعها على السيارات المتنافسة حسب تقييمه لها، والسيارة الفائزة هي التي تحصد أكبر عدد من النقاط.

وهذا العام تتميز المسابقة بوجود أسماء قوية ومرشحة بقوة لنيل شرف اللقب، ولن نستبق الأحداث في ترشيح الأسماء التي ستصل إلى المرحلة القادمة، رغم أننا نتوقع أن لا تخرج القائمة عن السيارات التالية: أودي Q3 وبي إم دبليو الفئة الأولى، وسيتروين DS4/5 وفيات باندا (الجيل السابق نال هذا الشرف عام 2004)، وفورد فوكس (سبق لها ذلك في 1999) وهوندا سيفيك وكيا بيكانتو أو حتى ريو (تتسلحان بالمطلوب لدخول المرحلة القادمة) وأوبل أمبيرا شقيقة شفروليه فولت (لما لا العام الماضي ذهب اللقب لنيسان ليف الكهربائية) وأوبل زافيرا، وبيجو 508 وتويوتا ياريس (فازت بلقب العام 2000) وفولكس فاغن بيتل وUp! (نرى بأنها مرشحة فوق العادة)، أخيراً إليكم القائمة:

-         أودي A6.

-         أودي Q3.

-         بي إم دبليو الفئة الأولى.

-         بي إم دبليو الفئة السادسة.

-         شفروليه أفيو.

-         شفروليه أورلاندو.

-         سيتروين DS4.

-         سيتروين DS5.

-         فيات باندا.

-         فورد فوكس.

-         هوندا سيفيك.

-         هيونداي i40.

-         هيونداي فيلوستر.

-         كيا بيكانتو.

-         كيا ريو.

-         لانسيا Y.

-         لكزس GS.

-         مازدا CX-5.

-         مرسيدس B-Class.

-         مرسيدس ML-Class.

-         مرسيدس SLK-Class.

-         أوبل أمبيرا/شفروليه فولت.

-         أوبل زافيرا.

-         بيجو 508.

-         بيجو 3008 الهجينة.

-         بورشه 911.

-         رانج روفر إيفوك.

-         رينو كانغو Z.E.

-         رينو فلوانس Z.E.

-         سانغ يونغ كوراندو.

-         تويوتا فيرسو S.

-         تويوتا ياريس.

-         فولكس فاغن بيتل.

-         فولكس فاغن جيتا.

-         فولكس فاغن Up!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.